آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/06‏/2011

تقدم العدالة والتنمية بانتخابات تركيا

218

غلقت صناديق الاقتراع في مختلف أنحاء تركيا عقب إدلاء الناخبين بأصواتهم في أكثر من مائتي ألف مركز اقتراع بالانتخابات البرلمانية، وبدأت عمليات فرز الأصوات. وقد أشارت استطلاعات رأي إلى حصول حزب العدالة والتنمية الحاكم على نحو 56% من أصوات الناخبين بعد فرز 21% من الأصوات.
وأوضح مراسل الجزيرة في أنقرة عمر خشرم، أن استطلاعات الرأي عشوائية أخذت من عدة مناطق في البلاد، مشيرا إلى أن نسبة هامش الخطأ بهذه الاستطلاعات تبلغ 20%.
وأضاف أن الإقبال على صناديق الاقتراع كان أكبر من المتوقع، وأن الانتخابات جرت في هدوء ولم تشهد أحداثا تعيق سيرها.
وأشار المراسل إلى أنه من غير الواضح بعد ما إذا كان العدالة والتنمية بزعامة رجب طيب أردوغان سيفوز بعدد كاف من المقاعد تؤهله لصياغة دستور جديد، وهو الهدف المعلن للحزب في فترته المقبلة دون حاجة إلى موافقة الأحزاب السياسية الأخرى.
وفي حال فاز الحزب بـ330 مقعدا من إجمالي مقاعد البرلمان البالغة 550 مقعدا سيتمكن من صياغة دستور جديد وعرضه للتصويت في استفتاء شعبي، وفي حال فوزه بـ367 مقعدا فسيتمكن عندئذ من صياغة دستور جديد والمصادقة عليه دون إجراء استفتاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى