آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/06‏/2011

أشرف عبد الغفور: الثورة قامت لرفع لواء الحرية والديمقراطية

313

اكد الفنان أشرف عبد الغفور، نقيب الممثلين، على ضرورة الارتقاء بالفن، مشيرا إلى انحدار مستوى الفن في الفترة الأخيرة، حيث أصبح الفن التركي والسوري والخليجي مسيطرا، والفن المصري متقوقعا.


وقال نقيب الممثلين في كلمته خلال ندوة الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد مجاهد أقيمت مساء أمس بمقر الهيئة تحت عنوان "الفن والثورة "، وأدارها محيي عبد الحي: إننا عشنا لسنوات طويله في ظل وجود خطوط محددة لا يسمح لنا بتجاوزها، وكانت علاقة الفنانين بنقابتهم علاقة احتياج وليست علاقة انتماء، لافتا الى ضرورة تصحيح هذه المفاهيم، وألا تصبح العلاقة علاقة احتياج ومرتبطة بالجانب الخدمي، بل لا بد أن تتحول هذه العلاقة إلى نظم وقوانين تتطور مع المتغيرات التي تحدث في بلدنا، كما يجب أن يفعل دور الجمعية العمومية على مدار العام بتشكيل اجتماعات دورية.


وحول ارتباط الفن بالثورة.. قال عبد الغفور إنه ارتباط جذري، وهذا الحماس والزخم هو الذي يشعل حاسة الإبداع لدى الفنان، فالفن عندما يتفاعل مع الثورات يلمع ويسطع، وهذه الثورة التي بدأت يوم 25 يناير ليس لها أي علاقة بما يدور على سطح الشارع المصري، فما يحدث بعيد كل البعد عن مصريتنا وأخلاقنا، وهذه الأشياء لا يمكن أن يتفاعل معها الفن، ولا أن يوثقها، ويجب أن نعلم أن الفترات الانتقالية في حياة الشعوب تستمر لسنوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى