آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/06‏/2011

فرار مئات السوريين عبر الحدود التركية

002

اكد شهود عيان أن مئات اللاجئين السوريين فروا عبرالحدود الى تركيا الخميس من هجوم على مناطق حدودية في حملة عسكرية متصاعدة لسحق انتفاضة شعبية ضد الرئيس السورى بشار الأسد.

وتدفق اللاجئون الى تركيا من منطقة خربة الجوز في سوريا الى بلدة جويتشتشي القريبة في تركيا؛ حيث يقيم آلاف النازحين على الجانب السوري من الحدود بعدما فروا من هجمات على قراهم وبلداتهم على مسافة أبعد الى الجنوب. وعبر أكثر من عشرة آلاف لاجئ الى تركيا على مدى الأسبوعين المنصرمين ويقيمون الان في أربعة مخيمات رسمية.

فى الوقت نفسه قال الشهود إن قوات سورية احتشدت الخميس على الحدود مع تركيا أثناء الليل مما يزيد التوتر مع أنقرة في حين يستخدم الرئيس السوري بشار الأسد القوة العسكرية بصورة متزايدة لمحاولة سحق انتفاضة شعبية.

وأشار لاجئون من محافظة إدلب الشمالية الغربية الى أن عربات مدرعة وقوات تقف الان على مسافة 500 متر من الحدود في منطقة خربة الجوز.

وعلى الصعيد ذاته أوضح رنبال الأسد ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد والمعارض له أن سوريا يمكن أن تنزلق الى حرب أهلية ويمكن أن يشتعل صراع اقليمي إذا لم يحدث تقارب بين الرئيس والانتفاضة الشعبية ضد حكمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى