آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/06‏/2011

اللواء شفيق قال فى حوار برنامج "فى الميدان"

لن نزايد على كلام اللواء شفيق محمود على البنا، المسؤول عن الشؤون الفنية والإدارية لمكتب "القصر الرئاسي" حتى عام 2000، فما يقوله الرجل كلامًا خطيرًا جدًا،
ويكشف عن أسرار وكواليس من داخل القصر الجمهوري لم يكشفها أي شخص قبله.. ما يتعلق برجال حول الرئيس تحولوا إلى شياطين فساد.
اللواء شفيق قال فى حوار خاص مع برنامج "فى الميدان" على قناة التحرير:

حبيب العادلى
إن حبيب العادلى, وزير الداخلية الأسبق, كان الضامن الوحيد لعملية التوريث بالنسبة لجمال مبارك، مؤكدًا أن مكتب حسن عبدالرحمن, رئيس جهاز أمن الدولة السابق, كان مخصصًا لجمال ليتصنت على الشعب.
أما عن رجل الأعمال حسين سالم فأكد البنا أنه كانت تربطه علاقة قوية بالرئيس المخلوع متمثلة فى الشراكة بكل أنواعها, وكان سالم "بيحضر الفطار لمبارك بنفسه".
عائلة مبارك
وأوضح "البنا" أن "آل مبارك" كانوا يقيمون حفلات بشرم الشيخ وبرج العرب مع حسين سالم وآخرين.
وكشف "البنا" أن مصر كانت تتسول من الدول ورجال الأعمال, وذلك بأمر من مبارك, وأشار إلى وجود مشاكل خاصة بتعيين نائب رئيس الجمهورية بين جمال وزكريا عزمى وأحمد شفيق وعمر سليمان, مؤكدًا أن جمال رفض لأنه كان يريد أن يصل بسرعة لكرسي الرئاسة.

ووصف "البنا" الأشخاص الذين كانوا يتعاملوا مع مبارك بأنهم "ثعابين" لأن كلاً منهم كان يريد الوصول إلى مبارك.

صفوت الشريف
أما عن صفوت الشريف وعلاقته بمبارك, فأكد أن صفوت كان "الشو الإعلامى" لمبارك لأنه كان يهول من حقيقة أى خطر يتعرض له مبارك حتى لو كان بسيطًا ولا يذكر, مشيرًا إلى أن مبارك كان يقول إنه لا يوجد أى شخص الآن ممكن أن يقوم بدور صفوت, وإنه كان الذى يدرس خطة التوريث بالنسبة لجمال.

توريث جمال
وكشف أن فكرة توريث جمال للرئاسة جاءت منذ عام 1997 وبعدها بدأت البوسطة تدخل لجمال, مؤكدًا أن أسامة الباز كان ينصح بعدم ظهور جمال للإعلام فى تلك الفترة,  وأنه تم الغضب على الباز لأن جمال كان يريد أن لايعرف أحد تاريخه وكان فى تلك التوقيت الباز يقول له "يا جيمى".

علاء مبارك
وأوضح "البنا" أن علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع كان محافظًا على أداء الصلوات بصفة دائمة.

مبارك و عائلتة و امة
وأضاف أنه عندما توفيت والدة مبارك لم يسر الرئيس السابق خلف جنازتها سوى 10 دقائق، ثم استقل السيارة الخاصة به وطلب من الحرس عند انتهاء العزاء إبلاغه حتى يذهب لقراءة الفاتحة لها.
وأشار إلى أن شقيقة مبارك وتدعى سامية لم تزره فى القصر سوى مرتين، الأولى فى عقد قران علاء والثانية عقب حادث أديس أبابا.
 وأوضح أن عم الرئيس السابق ويدعى عبد الكريم، ذهب لزيارته فى القصر الجمهورى فلم يخرج له الرئيس السابق وظل موجودًا لمدة ساعتين ثم انصرف.

وتابع "البنا" قائلا: إن هناك سائقًا كان يقود السيارة الخاصة بمبارك وقتًا طويلاً ذهب إلى الرئيس السابق فى إحدى المرات وهو جالس فى حديقة القصر وطلب منه الموافقة على منح ابنته شقة فى أى مكان بالقاهرة لتتزوج بها, فطلب منه مبارك أن يذهب إلى السكرتير الخاص به لتلبية طلبه، وما أن وصل إليه حتى فوجئ بقرار فصله.

زكريا عزمى
وأكد "البنا" أن زكريا عزمى أقاله أثناء وجوده للعلاج بالخارج وانتزع جميع الشهادات المرضية من ملفه الوظيفى، وأضاف أن الرئيس اتصل طالبًا منه العودة للعمل.
وأوضح أن الفنان المنتصر بالله كان ملازمًا للرئيس السابق مبارك واستقل معه الطائرة الخاصة به حتى يقول له "إفيهات" فى السفر.

زواج مبارك
 ونفى "البنا" ما تردد من شائعات بزواج مبارك من امرأة أخرى غير سوزان.

المثلث الحديدي
وأشار إلى أن المثلث الحديدي فى قصر الرئاسة كان يتكون من: جمال عبدالعزيز وأسامة الباز وزكريا عزمي ورجال الأعمال هم الذين أطلقوا عليهم هذا اللقب باعتبارهم المسيطرين على مصالح المستثمرين في مصر و"اللي عاوز منهم حاجة يلجأ للمثلث الحديدي" لأنه لايوجد شيء يصل للرئيس إلا من خلال هؤلاء الثلاثة وهم الذين يحركون المشاريع الجديدة في البلد, ومن لا يحميه أحد منهم في البيزنس لا يستطيع فعل شيء, وحاول الثلاثة استخدامي في توصيل معلومات يرغبون في توصيلها للرئيس, بحيث عندما يسألهم عنها يصدقوا عليها لكنني رفضت لأني طوال الـ 28 سنة لم أبلغ الرئيس بأي معلومة إلا إذا كنت متأكدًا منها.

جمال عبد العزيز
وأكد أن ما يظنه الناس عن نفوذ زكريا وهم, فعزمي ما هو إلا عروسة "ماريونت" في يد جمال عبد العزيز, سكرتيرمبارك, فهو الحاكم الفعلي لمصر كلها وليس زكريا عزمي وجمال كان نمرة 2 بعد اللواء عبد الوهاب سعيد, ورغم أن عبد الوهاب شخصية قوية ورجل محترم جدًا إلا أن جمال وزكريا تآمرا عليه حتي أطاحا به من القصر كما فعلا ذلك مع كثيرين, وأحيانًا يرغب جمال عبدالعزيز في أن يظهر حجم زكريا الحقيقي في القصر فيناديه من بعيد أمام الناس "تعالي يا أبو طويلة" فينفذ زكريا الأمر وهو يهرول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى