آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/06‏/2011

نيابة باريس تفتح التحقيق ضد مبارك وبن على بتهمة غسيل أموال

161

علنت نيابة باريس الجمعة أنها فتحت تحقيقين قضائيين بتهمة غسيل أموال في إطار من الجريمة المنظمة، يستهدف أحدهما الرئيس المصري السابق حسنى مبارك، والأخر الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على.
وأوضحت النيابة أن هذين التحقيقين فتحا "الثلاثاء" الماضي، بعد أن تقدمت منظمتان أهليتان وهما "شيربا" و"الشفافية الدولية" فرع فرنسا أول يونيوالحالي بشكوى جديدة في باريس ضد زين العابدين بن على وأسرته من اجل تعيين قاضى تحقيقات في هذا الملف.
وقد سبق أن تقدمت "شيربا" و"الشفافية الدولية" فرع فرنسا ومعهما "المنظمة العربية لحقوق الإنسان" في 19 ينايرالماضي بشكوى ضد بن على وأسرته بعد أيام من خلعه من الحكم وهروبه إلى السعودية. وفتحت النيابة بعدها بأيام تحقيقا اوليا لرصد وتحديد مصادر الممتلكات التابعة لبن على وأسرته في فرنسا، حيث تم تكليف المكتب المركزى لمنع الجرائم المالية ووحدة مكافحة غسيل الأموال التابعة لوزارة الاقتصاد الفرنسية بهذه المهمة.
ثم تقدمت المنظمة بشكوى أخرى ضد الرئيس السابق مبارك والمحيطين به، وأمرت النيابة على اثر هذه الشكوى بالتحقيق في اتهامات تتعلق بتهريب أموال عامة.
يذكر أن تحقيقا ثالثا أمرت النيابة بفتحه فيما يتعلق بممتلكات العقيد الليبي معمر القذافى في فرنسا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى