آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/06‏/2011

تويتر: هل يتنحى الأسد بعد الخطاب الثالث؟

172
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- فيما يستعد الشعل السوري والعالم للاستماع إلى الخطاب الثالث للرئيس بشار الأسد، في ظل الأحداث الراهنة، ارتفعت على صفحات تويتر نسبة المشاركات التي تتحدث عن أبرز التوقعات لما يمكن أن يتضمنه الخطاب.
هاني محسن، كتب يقول: "أتمنى أن يكون الخطاب الثالث، ويخلع بقى علشان زهقنا.. فمن واقع خبرتي بكتاب كيف تقمع الثورات، الذي يحمله كل الحكام العرب، الخطاب الثالث يكون له رونق خاص.. ففي الأغلب سيحتوي هذا الخطاب على كلمات عطف وطلب السماح ووعود بالإصلاحات مع نبرة من الاستعطاف، والتذكير بخدمة الحاكم للوطن."
واستلهم محسن بعض الجمل التي وردت في خطابات حكام آخرين، فقال: "الأسد سيخاطب أهل حماة بالقول .. من أنتم ؟ هذه آخرتها يا أهل حماة؟ أو سيكرر ما قاله بن علي بالقول:  أنا فهمتكم.. أو جملة مبارك الشهيرة قائلا: لم أكن أنوي الترشح لفترة جديدة."
أما ابن قاسيون، فكتب يقول: "سقط النظام وخسر معركة القلوب والعقول ومعركة الإعلام ومعركة القيادة والمبادرة .. الذي يقود سوريا اليوم هم المنادون بالإصلاح والتغيير."
براء سراج شارك بالقول: "وصل حكامنا العرب لدرجة من التخلف العقلي لا توصف.. ففي كل مرة يلقون خطابا .. ينسون أننا نتكهرب من سماع أصواتهم ومن مشاهدة أشكالهم."
أما دوماني فكتب يقول: "لا أعول على خطاب الأسد .. ولن يكون له أية قيمة إلا إذا أعلن استقالته."
وكتب تيم حاوي يقول: "غالبا ما يكون الخطاب الثالث هو عقدة الحاكم الآيل للسقوط وفرج للشعب الثائر."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى