آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/06‏/2011

صنعاء ترفض نقل السلطة بغياب صالح

268

ستبعد نائب وزير الإعلام اليمني الأحد مناقشة أي انتقال للسلطة في اليمن طالما يتلقى الرئيس علي عبد الله صالح العلاج في السعودية، وفي وقت تضاربت فيه روايات المسؤولين اليمنيين حيال ظهور صالح أمام وسائل الإعلام خلال الساعات المقبلة، أكد مصدر قريب من صالح إصابته جراء انفجار قنبلة كانت مزروعة داخل مسجد دار الرئاسة.

وقال عبده الجندي إن "قيمنا الأخلاقية لا تسمح لنا بمناقشة انتقال السلطة والرئيس يرقد على سرير المرض"، معتبرا أن صالح ما زال "رئيسا شرعيا منتخبا" وهو الوحيد الذي يقرر هذه الأمور.

وأكد أن نائب الرئيس والقائم بأعمال الرئاسة عبد ربه هادي منصور، يعمل على تحقيق الاستقرار في البلد ويلتقي بالأحزاب والقوى السياسية، ويدير شؤون البلاد العسكرية والمدنية، مشددا على أن حزب المؤتمر الحاكم يلتف حوله ويدعمه في هذه المرحلة.

روايات متضاربة
وفي موضوع الظهور الإعلامي، قال مستشار صالح الإعلامي أحمد الصوفي إن الرئيس يعتزم إجراء مؤتمر صحفي بعد يومين رغم القلق من أن الحروق على وجهه وأجزاء أخرى في جسمه ستكون عائقا أمام ظهوره بالشكل الذي تتوقعه وسائل الإعلام.

وأضاف الصوفي أن الرئيس في حالة صحية جيدة وما زال يدير الشؤون اليمنية من السعودية، مشيرا إلى أن الترتيبات تجري حاليا لظهوره على أن تعقبه مناسبات إعلامية مهمة.

كلام الصوفي وصفه نائب وزير الإعلام بأنه أمنية، وقال للجزيرة إن قرار ظهور صالح ليس بيد السياسيين إنما بيد الأطباء الذين يقررون هذا الأمر، مؤكدا أنه لن يُحدد موقفا واضحا لعودة صالح إلى اليمن.

وأضاف الجندي أنه ليست هناك حاجة ملحة ليتحدث الرئيس صورة أو صوتا لأنه متابع لشؤون البلاد بتواصله الدائم مع نائب الرئيس.

وكان صالح (69 عاما) اضطر لمغادرة اليمن للعلاج في مستشفى بالسعودية بعد هجوم على قصره في وقت سابق من الشهر الحالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى