آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/07‏/2011

موقف تركي متشدد حيال القذافي واوغلو يزور بنغازي

241

تبنت تركيا موقفا اكثر تشددا من نظام معمر القذافي عبر استدعائها سفيرها في طرابلس في شكل نهائي وتبني عقوبات ضد ليبيا، فيما قام وزير الخارجية احمد داود اوغلو امس بزيارة لبنغازي. واعلنت الجريدة الرسمية التركية تعيين السفير التركي في ليبيا سليم ليفنت ساهينكايا في منصب في انقرة. وكان ساهينكايا غادر طرابلس في اذار ولم يخلفه احد.
والسبت ايضا، نشرت الجريدة الرسمية مرسوما جمهوريا وقعه الرئيس عبدالله غول يضمن بموجبه القانون التركي العقوبات التي قررتها الامم المتحدة في شباط بحق النظام الليبي والقذافي وعائلته والقريبين منه.
في هذه الاثناء قال مصطفى عبدالجليل زعيم المجلس الوطني الانتقالي الليبي ان المجلس يرحب بتقاعد الزعيم الليبي معمر القذافي في ليبيا ما دام سيستقيل رسميا ويقبل باشراف دولي على تحركاته. وأضاف متحدثا من مقره في بنغازي انه تقدم بهذا الاقتراح قبل نحو شهر عبر الامم المتحدة الا أنه لم يتلق أي رد بعد من طرابلس.
الى ذلك اكدت واشنطن ان الضغوط التي تمارس على القذافي من غير جهة بدات تنجح. وقال مستشار الامن القومي الامريكي توم دونيلون ان الجهود الرامية الى الضغط على الزعيم الليبي معمر القذافي للتخلي عن السلطة تنجح وأنه لن يكون هناك استقرار في ليبيا لحين تنحيه.واضاف " وضعنا معا مجموعة واسعة وشاملة من جهود الضغط لنراه ... لنضغط عليه ليتنحى. أعتقد أن تلك الجهود تنجح ... هناك حتمية هنا تقريبا على ما اعتقد. هناك حتمية هنا بناء على ما ستكون عليه النتيجة النهائية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى