آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/07‏/2011

العرابى: تأسيس مجلس أعلى إستراتيجى مصرى تركى

196

أعلن محمد العرابى وزير الخارجية أنه سيتم خلال الزيارة المقبلة لرئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان لمصر يوم 21 يوليو الجارى الإعلان عن تأسيس مجلس أعلى إستراتيجى بين البلدين للتنسيق والتعاون فى كل المجالات.
جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك لوزير الخارجية مع نظيره التركى أحمد داوود أوغلو عقب مباحثاتهما التى استمرت نحو ساعة بمقر وزارة الخارجية وامتدت فى مباحثات موسعة بمشاركة أعضاء وفدى البلدين.
ورحب العرابى فى بداية المؤتمر الصحفى بنظيره التركى الذى يقوم برابع زيارة لمصر خلال الستة أشهر الماضية، مشيرا إلى أن داوود أوغلو التقى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء حيث تم بحث الترتيبات الخاصة بزيارة أردوغان رئيس وزراء تركيا لمصر.
وأشار الى أن لقاء وزيرى الخارجية البلدين جاء فى إطار الحوار الإستراتيجى الذى يتم سنويا بين مصر وتركيا وفى اطار الاعداد لزيارة أردوغان.
من جانبه قال داوود أوغلو إن زيارته لمصر جاءت لهدفين أولهما الإعداد لزيارة أردوغان المقبلة لمصر، مشيرا إلى أن زيارته هى أول زيارة خارجية بعد الانتخابات فى تركيا، كما أنه أول ضيف أجنبى يلتقيه العرابى فى مصر بعد توليه الوزارة، كما أن زيارة أردوغان لمصر ستكون أول زيارة خارجية يقوم بها للمنطقة بعد تشكيل الحكومة التركية، ما يعكس مدى عمق العلاقات بين البلدين.
وأضاف أوغلو أنه أجرى مشاورات مهمة مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية حول مستقبل العلاقات الثنائية، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع للمجلس الأعلى الإستراتيجى بين البلدين الذى سيشارك فيهكل الوزراء المختصين لبحث جميعأوجه العلاقات الثنائية الاقتصادية والاستثمارية والسياحية وكذلك قطاعات الطاقة والبترول والتعليم لوضع آلية استراتيجية حول كل هذه القضايا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى