آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/07‏/2011

مفاجأة : سكرتير مبارك «المحتكر الأول»لاستيراد القمح في مصر

335

في فضيحة متعددة الأوجه كشف جهاز الرقابة الإدارية عن علاقة جمال عبدالعزيز سكرتير الرئيس السابق حسني مبارك باستيراد القمح من الخارج عن طريق (16) شركة قام بتأسيسها «مع زوجته» لاستيراد الحبوب.
وفي نفس السياق يبرز أنه جري انشاء هذه الشركات بعد تعاظم الاستهلاك المصري من القمح وتمتع جمال عبدالعزيز بعلاقات وطيدة أدت إلي إرساء عملية استيراد القمح علي مدي الأعوام علي شركاته سواء كانت بإرساء المناقصات بالأمر المباشر أو بتسريب اسرار هذه المناقصات لهذه الشركات التي تقوم بالتخفيض أسعارها مقارنة بأسعار الشركات المنافسة حتي تحصل علي المناقصة وهو الأمر الذي أدي إلي احتكار شركات جمال عبدالعزيز عمليات استيراد القمح من الخارج. وعلي خلفية احتكار جمال عبدالعزيز لعملية استيراد القمح والحبوب حقق ثروة طائلة تعدت الـ(4) مليارات جنيه ويذكر أن صفقات استيراد القمح التي قامت بها شركات جمال عبدالعزيز كانت من الدرجة الثانية بالنسبة لترتيب الأقماح العالمي ويقوم باستيرادها من كازاخستان.
وفي ذات السياق تمتلك زوجته أسهماً في (36) شركة معظمها يعمل في الموبيليا بخلاف شراكتها منذ وقت طويل في رجل الأعمال أحمد بهجت في معظم شركات «دريم» كما تمتلك أيضا وابنتاها فيللتين بقرية أبشواي أكتوبر وهي مشاركة مع زوجها في شركة «فينوس» للسلع التموينية ومعظم ثروة جمال عبدالعزيز مسجلة بأسماء أسرته وليست باسمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى