آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/07‏/2011

برلسكوني: كنت معارضا ومازلت لمشاركة ايطاليا في الحرب ضد ليبيا

13

اعلن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني انه كان ضد مشاركة القوات الجوية الايطالية في العملية العسكرية ضد ليبيا، الا انه اضطر الى الموافقة تحت مطالبة البرلمان. واضاف انه لا يزال يعارض هذه العملية.

ونقلت صحيفة "غارديان" البريطانية في عددها الصادر يوم الخميس 7 يوليو/تموز عن برلسكوني قوله: "لقد كنت وأبقى معارضا للتدخل العسكري في ليبيا. وكما تعلمون، فقد كنت ضد هذا الاجراء. ولكن كانت يداي مقيدتين امام قرار برلمان البلاد".

واشار برلسكوني الى أن "التدخل العسكري لحلف شمالي الأطلسي لا يعزى الى رغبة الولايات المتحدة، بل الى قرار من أحد البلدان الأوروبية"، مضيفا أن "حكومته قررت تجديد تمويل مهمة قواتها في ليبيا لمدة ثلاثة أشهر"، واكد ان "الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعلنا في القمة الأوروبية الأخيرة ان الحرب في ليبيا سوف تنتهي حين تشهد العاصمة الليبية طرابلس انتفاضة ضد القذافي".

وقد انضمت طائرات القوات الجوية الايطالية الى عملية حلف شمال الاطلسي "الناتو" ضد نظام العقيد الليبي معمر القذافي في شهر ابريل/نيسان الماضي. كما وضعت ايطاليا قواعدها العسكرية في صقلية  تحت تصرف طائرات الحلف.

المصدر: "اينترفاكس" ووكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى