آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/07‏/2011

شرف:مصر وتركيا قوتان إقليميتان لهما كلمة مسموعة

377

وصف رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف العلاقات المصرية- التركية بأنها "علاقات تاريخية اتسمت دائما بالقوة والتميز".

وقال إن كلا من مصر وتركيا قوتان إقليميتان فى منطقة الشرق الأوسط, ولهما كلمة مسموعة فى كل مايخصها من قضايا وملفات مهمة,كما يربطهما تعاون وتنسيق كامل فى المواقف حيال هذه القضايا والملفات.

ومن جانبه,أكد وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو حرص أنقرة على وضع علاقاتها مع القاهرة دائما فى إطارها الصحيح نظرا لما لمصر من ثقل ودور رائد فى المنطقة العربية.

وقال إن تركيا من منطلق ترحيبها بالثورة المصرية تبدى استعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لمصر سياسيا واقتصاديا واستثماريا حتى تتمكن من تحقيق عملية التحول الديمقراطى وتتجاوز أيضا الصعوبات الإقتصادية التى تواجهها .

جاء ذلك خلال لقاء شرف بمكتبه "السبت" مع أوغلو حيث جرى بحث آخر مستجدات العلاقات والترتيبات الخاصة بزيارة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أوردغان للقاهرة, والمنتظر أن يتم خلالها الإعلان عن مجلس للتعاون الإستراتيجى برئاسة رئيسى وزراء البلدين.

ونوه الدكتور شرف إلى تطلع القاهرة لزيارة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أوردغان فى 20 يوليو الحالى لبحث مستقبل العلاقات بين مصر وتركيا،متمنيا أن تشهد هذه العلاقات دفعة قوية فى كافة المجالات السياسية والتجارية والإستثمارية خلال المرحلة القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى