آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/07‏/2011

السمان: استبعاد آلاف المنتمين للوطنى فى حركة التطهير.. بينهم عدد من القيادات الإعلامية

162

    أسباب الاستبعاد تشمل من صدرت بحقهم تقارير حول شبهات مالية أو فساد
    مشاورات مع المجلس العسكرى بشأن حركة المحافظين.. وتقارير تفيد رضا المواطنين عن 4 محافظين فقط

أكد أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء أنه سيتم استبعاد قيادات الحزب الوطنى المنحل من العمل فى الحياة السياسية فى إطار حركة التطهير بناء على عدة معايير وأوضح أن هذه المعايير تتمثل فى الانتماء للمواقع القيادية الموجودة بالحزب الوطنى أو لجنة السياسات والأمانة العامة للحزب بالمحافظات وحصولهم على مناصب بأجهزة الدولة ووجودهم فى الحزب الوطنى بجانب التقارير التى تؤكد وجود شبهات مالية أو فساد مالى سواء من الأجهزة الرقابية أو الشعبية نتيجة البلاغات التى تقدم ضدهم للنيابة العامة بالإضافة إلى استبعاد من يطبق عليهم معايير قانون الغدر وقيادات المجالس المحلية والمنتمين للحزب ويشغلون مناصب بالأجهزة العامة بالدولة.

وأضاف السمان أن حركة التطهير سيتم خلالها استبعاد الآلاف من المنتمين للحزب الوطنى على مدار عدة سنوات وأنها ستشمل عددا من القيادات فى المؤسسات الصحفية والاذاعة والتليفزيون ومن يثبت تورطه فى الفساد السياسى الذى نتج عن النظام السابق، وأضاف أنه سيتم الإعلان عن المرحلة الأولى لعملية التطهير الأسبوع المقبل.

ومن جانب آخر، أعلن السمان أنه سيتم الإعلان عن حركة المحافظين بعد التأكد من قدرتهم على تحقيق وتنفيذ مطالب الثورة وتحقيق اللامركزية وأن يكون الشخص المختار من وسط المجتمع حتى يشعر بالمواطنين واحتياجاتهم تمهيدا لأن يكون إختيار المحافظ بالانتخاب فى المرحلة المقبلة.

وأضاف أن التقارير أكدت رضاء أفراد المجتمع عن أداء أربع محافظين فقط وانعدام الرضا فى باقى المحافظات، وأشار السمان فى تصريحه الى أن رئيس الوزراء عصام شرف التقى الاربعاء مع المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية لاستعراض حركة تغيير المحافظين .. وقد توجه رئيس الوزراء بعد ذلك الى المجلس الاعلى لاستكمال المشاورات حول حركة المحافظين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى