آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/07‏/2011

فيديو: كيف يحدث اختراق حاجز الصوت؟

نفى مصدر عسكري مسئول وجود انفجار بجوار مستشفى المعادي العسكري، اليوم الأربعاء. وأوضح المصدر أن الصوت المسموع ناتج عن اختراق طائرة تدريب حاجز الصوت.
وما يحدث في حالة اختراق الطائرة حاجز الصوت هو أن الطائرة تحدث صوتا، فإذا كانت سرعة الطائرة أقل من صوتها فإن الأمواج الصوتية تنطلق أمام الطائرة، أما في حالة زيادة سرعة الطائرة لتصبح أكبر من سرعة صوتها فإنها تحدث صوتا مزعجا يسمى اختراق حاجز الصوت "sonic booms" ، وهذا الصوت هو تجمع الأمواج الصوتية التي تلحق بالطائرة، حيث تتحد كل الأمواج الصوتية التي كانت تنطلق أمام الطائرة، لتتجمع كلها مع بعضها البعض، وتلحق بالطائرة.
والمشاهد ربما يرى الطائرة ولا يسمع شيئا، وفجأة يسمع صوت انفجار ضخم تهتز له المباني وينكسر زجاجها، وعند وصولها إلى سطح الأرض نسمع الصوت العالي الذي يشبه بصوت الانفجار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى