آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/08‏/2011

مقتل مسلح واعتقال 11 آخرين في مواجهات بين الجيش المصري ومطلوبين بسيناء

272
قالت مصادر أمنية أن مسلحا قد قتل واعتقل 11 آخرين في مواجهات مسلحة بين قوات الجيش المصري ومطلوبين بأحد مناطق شرق العريش في إطار حملة المداهمات التي تنفذها قوات الجيش والشرطة المصرية لملاحقة المتورطين في الهجوم على قسم شرطة ثان العريش وتنفيذ خمس هجمات على محطات تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل.
وقال مصدر:حدث تبادل لإطلاق الرصاص بين قوات الجيش وبعض المسلحين أثناء مداهمة أحد البؤر التي يختبئون بها مما أسفر عن مقتل مسلح ن المطلوبين في الحال.
وأضافت المصادر انه تم ضبط 3 أسلحة آلية و4 قنابل يدوية بحوزة المسلحين الذين القي القبض عليهم ، وقالت المصادر أن الحملة الأمنية المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة قد انطلقت في وقت مبكر من فجر اليوم حيث داهمت القوات عدة مناطق شرق العريش فيما اعتقلت عدد من المطلوبين المشتبه بتورطهم في الهجوم على قسم شرطة ثان العريش في الثامن والعشرين من الشهر الماضي.

وقال مصدر : الحملة كانت مدعومة بالعربات المدرعة وداهمت عدة مناطق بالمساعيد و الصفا  و  المسني ووسط مدينة العريش ، أضاف المصدر انه يتم التحقيق معهم لمعرفة علاقتهم بالهجمات المسلحة على قسم شرطة العريش و محطات تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل ، ولم يفصح المصدر عن جنسية المعتقلين .
ودخلت مدن شمال سيناء يومي الجمعة والسبت أعداد كبيرة من الآليات خاصة العربات المدرعة والدبابات وحاملات الجنود وقوات الجيش والشرطة ن وانتشرت العربات المدرعة والمجنزرة عند أطراف مدينة العريش وعلى الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينتي رفح والشيخ زويد.
وتصاعدت الهجمات على البنية التحتية للطاقة منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير. وكانت هذه الهجمات تستهدف بشكل رئيسي خط الغاز في شمال سيناء والذي ينقل الغاز إلى الأردن أيضا.
ووقعت خمس هجمات مؤخرا على نقاط لتصدير الغاز إلى إسرائيل كان أحدثها في 30 يوليو تموز، وألقت السلطات باللائمة على "مخربين" و"عصابات مسلحة" لم تحدد هويتها.
وفي يوليو قالت مصادر أمنية أن نحو مائة مسلح طافوا بالعريش بسيارات ودراجات نارية وهم يلوحون بإعلام تحمل شعارات إسلامية وهاجموا مركزا للشرطة وتبادلوا إطلاق النار مع قوات من الجيش والشرطة.
وقتل ستة أشخاص. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مسؤول امني قوله انه تم إلقاء القبض على 12 مشتبها بهم مصريون وفلسطينيون.
وتشترك سيناء في الحدود مع قطاع غزة الفلسطيني الذي تحكمه حركة حماس الإسلامي ، وفرت العديد من العناصر المطلوبة للاختباء بجبل الحلال بالقطاع الأوسط من سيناء فور علمها بوصول قوات الدعم بهذا العدد الكبير من المعدات والآليات إلى العريش يومي الجمعة والسبت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى