آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/08‏/2011

8 آلاف ضابط وجندي لتأمين محاكمة مبارك

27

تتجه غدا أنظار 80 مليون مصري إلي قاعة محكمة أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة لمتابعة الحدث التاريخي الأول من نوعه في مصر والمتمثل في محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، والذي يواجه اتهامات بقتل المتظاهرين وينتظر الشارع المصري الحدث بنوع من الترقب والانتظار، وسط اختلاف الأقاويل الكثيرة عن مدي مصداقية حضور الرئيس من عدمه، وانتظار جديد قد يطرأ علي الساحة السياسية يؤدي إلي تأجيل المحاكمة، اختلفت آراء المواطنين في الشارع المصري ما بين منتظرين ومترقبين للمحاكمة وآخرين متعاطفين مع الرئيس السابق وأسرته، فالكل في انتظار مشاهدة قدرة الله علي محاكمة رئيس منظومة الفساد ورجاله.

«إسماعيل محمد» عامل أسانسير في أحد المستشفيات الخاصة قال: إنه ينتظر محاكمة الرئيس وأنه سوف يحرص علي متابعتها من خلال شاشة التليفزيون لأن ظروف عمله تمنعه من الحصول علي الاجازة، يري أن المحاكمة عادلة لأنه قد آن الأوان (كل واحد ياخد حقه).

أما «محمد محمود» عامل في شركة توريد عمالة فكان من المتحمسين لمحاكمته لأنه مواطن عادي مثل باقي المواطنين، ولا يختلف عنهم سوي أنه (دفن) الشعب في الأرض ليصل الحال بالمواطن المصري أنه لا يجد ما يطعم به أسرته.

«حسام الدين موسي» مدرس، ينتظر محاكمة الرئيس لقياس مدي مصداقية الأجهزة المسئولة عن إدارة البلاد حاليًا، ويري أن المحاكمة تأخرت لوقت طويل، لأن الرئيس مواطن عادي يجب أن يخضع للقانون.

وعلي الجانب الآخر أكد «نور المصري» لن يري المحاكمة ولا يهتم بها لأنه مشغول (وعلشان ما يصحش نشوف الريس في الوضع ده) ويضيف علي ذلك أنه سعيد بمحاكمته حتي يتمكن من إثبات براءته، لأنه المذنب الحقيقي هم رجاله وأصحاب المصالح الذين كانوا يعملون بما يخالف تعليماته.

واتفق «سيف شعبان» موظف مع سابقه في أن توقيت المحاكمة لا يمثل له أي أهمية، لأنه مريض، ولأن الرئيس (مظلوم) وربنا يعلم، فهو ينتظر الحكم ببراءته، لأنه (انضحك عليه) ويكفي أنه لم يصل بالبلد مثل باقي الدول التي تشهد حالة الدمار والخراب.

ويختلف «محمد فتحي» مع سابقيه، ويؤكد أنه قد حصل علي إجازة من عمله ليشاهد المحاكمة، ويؤكد علي أن الرئيس لن يحضر إلي المحكمة، وأن هناك مفاجآت سوف تحدث تمنع محاكمته.

المهندس «محمد أمين» سوف يشاهد المحاكمة بكل دقة، ويري أنها تأخرت كثيرًا وباقي محاكمات النظام السابق، ويؤكد علي ضرورة أن يعي المسئولون عن المحاكمة أن الرئيس السابق تسبب في مقل 860 شهيدًا.

ويبقي «الحاج محمد» الرجل المسن الذي يتجاوزه عمره العقد السابع الذي يؤكد علي أنه سوف يذهب إلي المحكمة وسوف يزاحم حتي يتمكن من مشاهدة «مبارك» في القفص، ولكنه يخشي من تأجيل المحاكمة لأننا شعب (بتوع كلام).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى