آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/08‏/2011

تركيا تتوقع تدهور العلاقات مع اسرائيل ما لم تعتذر

136
انقرة: اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو السبت ان العلاقات مع اسرائيل مرشحة للتدهور في حال واصلت الدولة العبرية رفضها لتقديم اعتذار الى تركيا بعد قيام قواتها بمهاجمة سفينة تركية كانت تقل دعاة سلام العام 2010 قبالة قطاع غزة ما ادى الى مقتل تسعة ناشطين اتراك.
ونقلت وكالة الاناضول للانباء عن داود اوغلو قوله خلال زيارة له الى جنوب افريقيا "لا يمكن ان يحصل تطبيع مع اسرائيل ما لم تتم تلبية مطالب تركيا".
وكان رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان رفض قبل ايام اي تطبيع للعلاقات مع اسرائيل ما لم تقدم اعتذارا عن مهاجمتها للسفينة التركية مافي مرمره التي كانت تحاول كسر الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة.
واضاف اردوغان ان انقرة تنوي اتخاذ "بعض الاجراءات" بحق اسرائيل من دون ان يكشف طبيعتها.
كما تطالب تركيا بتعويضات لاهالي الضحايا وبرفع الحصار عن غزة.
واضاف داود اوغلو ان على اسرائيل الا تتصور ان العلاقات الثنائية بين البلدين ستبقى على حالها بعد النشر المتوقع خلال ايام لتقرير للامم المتحدة عن حادثة العام 2010. واضاف ان العلاقات "ستتراجع اكثر فاكثر والوضع الحالي لا يمكن
ان يبقى على ما هو عليه".
وافاد دبلوماسيون اتراك ان انقرة التي كانت استدعت سفيرها في تل ابيب بعد الهجوم الاسرائيلي وابقت على قائم بالاعمال يمكن ان تخفض ايضا تمثيلها لدى الدولة العبرية.
وكانت اسرائيل اعربت عن استعدادها للتعبير عن اسفها ودفع تعويضات "لاسباب انسانية" الى اهالي الضحايا، الا انها رفضت تقديم اعتذار للحؤول دون تعريض جنودها لملاحقات قضائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى