آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/08‏/2011

هام : الفرق بين الاسف و الاعتذار فى الاعتداءات الاسرائلية

390
الأسف كلمة فضفاضة، لكن الاعتذار وثيقة مكتوبة.. هكذا فرق عدد من السفراء السابقين فى الخارجية بين «الأسف» والاعتذار.
وعن الفرق بين الاعتذار المكتوب الذى تطالب به مصر عن الاعتداء الذى تم على جنودها والأسف الذى أبدته إسرائيل، قال السفير عبدالرؤوف الريدى، الرئيس الشرفى للمجلس المصرى للشؤون الخارجية، إن الاعتذار إجراء قانونى بمعنى أن أى دولة عندما تعتذر فإنها تقر بالخطأ، وفى هذه الحالة من حق الدولة المتضررة المطالبة بتعويض عما أصابها من ضرر، بينما الأسف كلمة فضفاضة ولاتشكل أى أهمية تذكر فى حالة إجراء تحقيقات وثبوت الإدانة.
وتابع: «أرى أن إصرار مصر على الاعتذار غير كاف، بل ضرورى أن تقوم بسحب السفير المصرى من إسرائيل، ولن تكون هذه هى المرة الأولى التى تقدم فيها مصر على هذه الخطوة، فقد سبق لها ذلك أثناء الاحتجاج على قيام إسرائيل بالاعتداء على لبنان وضرب بيروت».
وأشار السفير جمال بيومى، الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب، إلى أن الأسف والاعتذار شىء واحد، لكن الفرق الحقيقى هل هو مكتوب أم شفهى، مشيرا إلى أن الاعتذار الشفهى يمكن اعتباره مجرد تصريح إعلامى لمسؤول ما، بينما الاعتذار المكتوب - حسب قوله - يعتبر وثيقة رسمية يمكن الرجوع إليها فى أى وقت، كما يجبر الاعتذار المكتوب الدولة المعتدية على إجراء تحقيقات ومعرفة المسؤول عن إطلاق النار على الحدود.
وأشار «بيومى» إلى أن إسرائيل فى حالة الواقعة الأخيرة قامت بعملية عدوان على مصر لأنها تخطت الحدود المصرية، حسب شهادة قوات حفظ السلام مما يستلزم ضرورة الاعتذار المكتوب، لافتا إلى أن الاعتذار الشفهى يمكن قبوله فى حالة حدوث أزمة بين دول شقيقة أو بينها حسن نوايا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى