آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/08‏/2011

مبارك لم يصم وحالته النفسية متدهورة.. والمستشفى لم يتلق تكليفات بنقله

336

أكد مصدر طبي رفيع المستوي بمستشفي شرم الشيخ الدولي مقر احتجاز الرئيس السابق محمد حسني مبارك، أن الحالة العضوية لمبارك تشهد استقرارًا نسبيًا منذ نجاح الفريق الطبي المعالج في السيطرة علي مشكلة ارتفاع ضغط الدم التي لازمته لمدة 48 ساعة يومي الجمعة والسبت الماضيين.
قال المصدر إن الحالة الصحية للرئيس السابق لا تسمح بأن يصوم خلال شهر رمضان المبارك وذلك لاعتبارات طبية كثيرة، أبرزها تقدمه في العمر وحالة الوهن والضعف العام التي يعاني منها بسبب عزوفه عن تناول الطعام منذ إصابته بحالة الاكتئاب التي تسيطر عليه منذ تلقيه نبأ إحالته ونجليه علاء وجمال لمحكمة الجنايات.
وأضاف أن صيام مبارك يعرضه لمخاطر شديدة وعلي الرغم من أنه لا يعتمد حاليا في تغذيته سوي علي السوائل فقط ورفضه شبه التام للطعام خلال الأسبوعين الماضيين إلا أن هذه الكميات كفيلة بالحفاظ علي وضعه مستقرًا.
أشار المصدر إلي أن الرئيس السابق تلقي أمس الأحد جلسة تمرينات سلبية علي يد إخصائية العلاج الطبي الطبيعي المتواجدة بالمستشفي وذلك بناء علي توصية مباشرة من الفريق المعالج بهدف تنشيط عضلات جسده التي يسيطر عليها الوهن التام ولتلافي إصابته بقرحة الفراش.
بالنسبة لحالته النفسية أوضح المصدر الطبي أن مبارك مازال في حالة انهيار نفسي كامل ولم ترصد التقارير الطبية الصادرة عن أطبائه أي بوادر تحسن في وضعه النفسي ومازالت أعراض الاكتئاب تسيطر عليه تماما.
في سياق آخر، أكد المصدر أن الصورة مازالت غير واضحة لإدارة المستشفي فيما يتعلق بعملية نقل الرئيس السابق المفترض إلي القاهرة صباح بعد غدٍ الأربعاء لحضور جلسة محاكمته مع نجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وباقي المتهمين في قضية قتل الثوار.
وشدد أنه لم يتلق المستشفي أي إخطارات رسمية أو تكليفات شفهية باتخاذ إجراءات خاصة بنقل مبارك، موضحا أن المستشفي ليس طرفًا في إشكالية نقله من عدمه حيث يقتصر دوره كمؤسسة علاجية علي تقديم الخدمة الطبية بأقصى كفاءة ممكنة في حدود إمكانياتها ولكل المرضي دون استثناء.
وأضاف المصدر الأمني أنه في حالة نقل مبارك سيكون من خلال طائرة حربية مجهزة طبيًا عن طريق مطار شرم الشيخ بعد نقل مبارك من المستشفى بواسطة سيارة إسعاف توصله إلى المطار بعد غدٍ الأربعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى