آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/08‏/2011

الأسوانى يدعو إلى المشاركة لاستعادة الحق فى التظاهر السلمى

614
دعا الروائى علاء الأسوانى المواطنين إلى المشاركة فى مليونية «فى حب مصر» بميدان التحرير يوم الجمعة المقبلة، للحفاظ على الدولة المدنية، واستعادة الحق فى التظاهر السلمى، بعد «الاعتداءات المتكررة من الشرطة العسكرية على المتظاهرين السلميين».
وقال الأسوانى فى مشاركة له عبر حسابه الشخصى على موقع «تويتر» للمدونات المصغرة: إن التظاهر السلمى حق من حقوق الإنسان تحميه القوانين فى البلاد الديمقراطية، ولا يجوز للمجلس العسكرى أن يعاقب المصريين عليه»، مضيفا: «التظاهر لا يعطل مصالح، ولا يغلق الطرق، ولا يعتدى على الممتلكات، وهو حق أصيل للشعب انتزعه بالثورة ولا يجب التنازل عنه».
وكشف الأسوانى عن أن «المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادى القضاة السابق يتولى حاليا التنسيق مع القوى الوطنية والطرق الصوفية للجمعة المقبلة «دفاعا عن الدولة المدنية»، مشيرا إلى أن: «الجمعة مفتوحة للجميع دون شعارات.. وسنفطر معا فى الميدان، لأنه «ما لم نستعد حقنا فى التظاهر سيضيع إلى الأبد».

ودعا الأسوانى إلى «التحقيق فى الاعتداءات المتكررة من قبل الشرطة العسكرية على المتظاهرين السلميين» وتساءل مستنكرا «هل المطلوب أن نعود إلى قمع ما قبل الثورة؟
كما انتقد موقف المجلس العسكرى من مقتل الشهيد محمد محسن، وقال: «لماذا تركت الشرطة العسكرية البلطجية يقتلون محمد محسن؟».
من جهة أخرى، انتقد الكاتب والروائى صمت جماعات الإسلام السياسى حول استشهاد محمد محسن، وقال: إن جماعات الإسلام السياسى ومن بينهم الإخوان والسلفيون والجماعة الإسلامية لم ينطق أحدهم بحرف عن الشهيد محمد محسن الذى يتحمل المجلس العسكرى دمه»، مضيفا «الغرض مرض».
واعتبر الأسوانى أن «بعض المنتسبين للإسلام السياسى يجادلون فى حالة الشهيد محمد محسن ويقولون إن الشرطة العسكرية لم تخطئ»، متسائلا «هل أعمتهم شهوة الحكم إلى هذه الدرجة؟».
وفى مشاركة أخرى له، هاجم الأسوانى المرشح المحتمل فى الانتخابات الرئاسية سليم العوا، وقال «الدكتور العوا وصف المجلس العسكرى بأنه قرة الأعين ووصف من يختلفون معه حول الدستور بأنهم شياطين الإنس.
الإسلام بعيد عن بعض المتحدثين باسمه» على حد قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى