آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/08‏/2011

تجديد حبس أنس الفقي وأسامة الشيخ ١٥ يوم

clip_image001

أمر المستشار علي الهواري المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا مساء اليوم بتجديد حبس أنس الفقي وزير الإعلام السابق، والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بمعرفة النيابة، في قضية اتهامهما بالتربح لنفسيهما وللغير دون وجه حق وبالمخالفة للقانون، والإضرار العمدي بالمال العام.

وكشفت التحقيقات التي تجري مع الفقي والشيخ بمعرفة المستشار عماد عبد الله المحامي العام لنيابة الأموال العامة العليا - قيامهما بتخصيص أجور ومبالغ باهظة لعدد من مقدمي ومعدي البرامج والضيوف دون سند من القانون أو اللوائح.

كما كشفت التحقيقات قيام الفقي والشيخ بإسناد الدعاية المقررة لمهرجان الإعلام العربي لابن شقيقة جمال عبد العزيز، سكرتير الرئيس السابق حسني مبارك، وذلك نظيرمبالغ طائلة تزيد عن سعر المثل، وبالأمر المباشر دون إجراء مفاضلة بين العروض الأنسب من شركات أخرى، علاوة على إهدار أموال الاتحاد من خلال الاشتراك مع شركات خاصة في إنتاج مسلسلات تلفزيونية وأفلام بمبالغ تزيد عن قيمة التكلفة الحقيقية.

clip_image003

وتبين من التحقيقات قيام أسامة الشيخ بالتعاقد على تطوير القنوات الفضائية والبرامج والاستوديوهات بالأمر المباشر من خلال شركة خاصة يشارك في ملكيتها،وبأسعار مغالي فيها، وانه كان يتقاضى مكافآت ومبالغ مالية من شركات تابعة للإنتاج الإعلامي وشركة صوت القاهرة على نحو يخالف القانون واللوائح.

وأوضحت التحقيقات أن أنس الفقي قام بإهدار ملايين الجنيهات التي خصصتها وزارة المالية لوزارة الإعلام بغية الإنفاق منها على الحملات الدعائية لانتخابات مجلسي الشعب والشورى، حيث أشارت التحقيقات إلى قيام الفقي بتوجيه تلك المبالغ المالية لغير الأغراض المخصصة له، وذلك بالترويج للحزب الوطني دون سائر الأحزاب الأخرى واستخدامه لجانب من تلك الأموال في عمل تزيين وديكورات خاصة بمكتبه.

وكشفت التحقيقات عن قيام الفقي بمنح مكافآت لبعض العاملين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون دون مبرر ودون قيامهم بأعمال حقيقية تستوجب منحهم تلك المكافآت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى