آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/08‏/2011

اسرائيل تتحرك لتهدئة التوتر مع مصر

- القدس – رويترز
531
عرضت إسرائيل اليوم الخميس اجراء تحقيق مشترك مع مصر في مقتل خمسة من رجال الأمن المصريين خلال عملية اسرائيلية ضد مهاجمين عبر الحدود قبل اسبوع في حادث عنف ادى الى توتر العلاقات مع الحكام الجدد في القاهرة. ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن مستشاره للامن القومي ياكوف اميدرور قوله "اسرائيل مستعدة لاجراء تحقيق مشترك مع المصريين في الحادث الصعب".
واضاف اميدرور ان شروط اجراء مثل هذا التحقيق "سيحددها الجيش في كلا الجانبين" متجاوزا بخطوة ما قاله وزير الدفاع ايهود باراك الذي تعهد في وقت سابق باجراء تحقيق وعرض نتائجه على مصر التي وقعت معاهدة سلام مع اسرائيل في عام 1979.
وفي الوقت الذي تتحرك فيه اسرائيل لتخفيف حدة التوتر مع مصر شنت المزيد من الهجمات ضد النشطاء
الفلسطينيين في قطاع غزة حيث تم إطلاق أكثر من 20 صاروخا على جنوب اسرائيل منذ يوم الاربعاء على الرغم من هدنة أعلنت يوم الاثنين.
وقال مسؤولون طبيون ان ثمانية فلسطينيين قتلوا بينهم قائد محلي من جماعة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة في أحدث قصف فيما يزيد الى 26 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في غارات جوية اسرائيلية على مدى الاسبوع المنصرم. وقتل رجل اسرائيلي ايضا في الهجمات الصاروخية التي شنها نشطاء غزة منذ مطلع الأسبوع.
وبدأت موجة العنف يوم 18 اغسطس اب عندما قتل مسلحون ثمانية اسرائيليين على طريق قرب الحدود الصحراوية. وقالت اسرائيل انهم تسللوا من قطاع غزة عبر صحراء سيناء المصرية. وقتلت القوات الاسرائيلية سبعة من المهاجمين وقالت مصر ان خمسة من رجالها قتلوا في اطلاق النار. وأثار الحادث أخطر خلاف دبلوماسي مع مصر منذ أن اطاحت ثورة شعبية بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط.
ويهدد العنف بين اسرائيل والنشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة بانهيار الهدنة الهشة التي تم التوصل إليها بوساطة من مصر والأمم المتحدة. وأعرب مبعوث الامم المتحدة في الشرق الأوسط روبرت سيري في بيان مكتوب عن "قلقه العميق" ودعا جميع الاطراف الى "اتخاذ خطوات على الفور لمنع أي تصعيد".
وقال طاهر النونو وهم متحدث باسم حماس ان اي تفاهم للتهدئة يتعين ان يكون متبادلا مضيفا أنهم لن يقبلوا أن تواصل اسرائيل قتل الناس في غزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى