آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/08‏/2011

القذافى يسرق إحتياطات الذهب الليبية

محافظ البنك المركزي الليبي يتهم القذافي بسرقة إحتياطات الذهب الليبية

478
اعرب محافظ البنك المركزي الليبي السابق فرحات بن قدارة عن اعتقاده بأن العقيد معمر القذافي سرق من احتياطي الذهب في البنك المركزي الليبي ما قيمته عشرة مليارات دولار.
وأضاف «ما هو مؤكد أن القذافي حاول حتى وقت قريبٍ الحصول على التمويل بشتى الوسائل وتوجد في طرابلس واقعيا إحتياطيات مالية بالذهب تقدر قيمتها بعشرة مليارات دولار»، وشدد على احتمال كون القذافي حمل معه قسما من هذا الذهب قبل هروبه.
وبسؤاله عن سبب تأكده من الأمر أجاب «لي صديق غير ليبي، أخبرنى قبل وقت قريب بأنه تلقى إتصالا من أحد معاوني القذافي القريبين، يعرض عليه بيع 25 طنا من الذهب، ونصحته برفض الأمر وفعلا رفض الصديق الصفقة، وهذا دليل واضح.
جاء ذلك في حوار مع بن قدارة أجرته معه صحيفة «الكوريري ديلا سيرا» الإيطالية في عددها الصادر اليوم.
وقال بن قدارة إنه من المحتمل أن يكون القذافى فر إلى سبها في الصحراء، و هنالك امكانيتان؛ من المحتمل أنه هرب حقيقة إلى سبها، حيث توجد فيها قاعدة لوجستية، أو أنه توجه نحو الحدود مع الجزائر.
وعن أسباب هذه الخيارات أوضح إن القذافي لم يعد يستخدم دماغه، وتوقع أن يترك طرابلس ف
ي وقت مبكرٍ جاد.
وأنه سجل رسالة لدفع مؤيديه على الإستمرار على القتال، وبعد ذلك غادر، الآن هو يحاول بالتأكيد رشوة بعض القبائل أو بعض الميليشيات للحصول على حماية ونشر فوضى أخرى.
وحول تصوراته عن أولويات عملية إعادة البناء في ليبيا ما بعد القذافي، قال محافظ البنك المركزي الليبي السابق«نحتاج لتمويلاتٍ تبلغ قيمتها بين خمسة إلى سبعة مليارات دولار لإعادة انطلاقة النظام البنكي، ودفع الرواتب بشكلٍ يدفع المواطنين للعودة إلى العمل، تغطية تكاليف الإستيراد الذي يشكل نسبة 80 في المائة من حجم الإستهلاك في البلاد».
وعن توقعاته عن مستقبل الوضع السياسي اختتم بن قداره لقاءه مع صحيفة الكورِيرا ديلا سيرا الإيطالية بالقول إنه في ليبيا ليبراليون وإسلاميون، ولكننا جميعا عازمون على العمل معا، ولن تكون هنالك حروب جديدة أو إنقسامات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى