آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/08‏/2011

النيابة العسكرية تستدعي إسراء عبد الفتاح

92
قررت النيابة العسكرية في مصر استدعاء القائمين على المعهد المصري الديمقراطي إلى التحقيق يوم الخميس المقبل.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقوم النيابة العسكرية باستدعاء منظمة حقوقية وأهلية للتحقيق.

وكان المعهد قد قدم بلاغًا للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد تصريحات اللواء حسن الرويني، عضو المجلس العسكري، بشأن اتهام بعض المنظمات الحقوقية بتلقي تمويلات خارجية.

وأوضحت إسراء عبد الفتاح الناشطة الحقوقية والسياسية، مديرة إدارة المشاريع بالمعهد في مداخلة هاتفية مع برنامج "بتوقيت القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي حافظ الميرازي على قناة "دريم 2" أن خطاب الإعلام بالاستدعاء ليس موضحا به السبب، ولكن
نتوقع أن يكون ذلك بسبب البلاغ الذي تقدم به المركز ضد تصريحات اللواء الرويني واتهامه لنا بالعمالة وأن نعمل لصالح أجندات خارجية.

وأشارت إلى أن الاستدعاء تضمن المستشار القانوني للمعهد وممثلين آخرين للمعهد على رأسهم المهندس حسام علي وأحمد غنيم وباسم سمير لسماع أقوالهم في القضية رقم 60/2011.

ولفتت إسراء إلى أنه نظرا لأن البلاغ ضد مسئول عسكري فلذلك سوف تنظر أمام القضاء العسكري طبقا للقانون، مؤكدة أن هذه القضية تختلف عن قضية استدعاء الناشطة أسماء محفوظ بشكل كامل.

وأكدت أن المعهد المصري الديمقراطي هو شركة مصرية لا تهدف إلى الربح تم تأسيسها طبقا للقانون المصري.

وأضافت ك"تم تقديم كل الأوراق التي تم من خلالها تأسيس هذه الشركة بالإضافة إلى الأوراق الخاصة بالميزانيات على مدار الأعوام الماضية، وكذلك كل الأوراق التي حصلنا من خلالها على دعم أو منح من منظمات أخرى صديقة".

واستطردت: "الأوراق تتضمن الجهات التي تم الحصول من خلالها على الأموال والأنشطة والمشاريع التي تم إنفاقها فيها، وكذلك أرصدتنا في كل البنوك".

وأكدت أنه إذا تم إثبات تهمة العمل لصالح جهات أجنبية أو تلقي أموال من الخارج، فنحن نقبل أن يتم محاكمتنا؛ لكن إن لم يثبت ذلك، نتمنى أن يحاكم المخطئ ويمثل أمام العدالة.

وعن جنسية المؤسسات التي يتلقون من التمويل، أوضحت إسراء أنها مؤسسات ومنظمات من جنسيات مختلفة منها الأوروبية ومنها الأمريكية، موضحة أنهم لا يتلقون دعما من المؤسسات الحكومية الأمريكية، لأنه طبقا للقانون المصري، فإنها تدعم فقط المنظمات التي تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشارت إسراء إلى أن المعهد بدأ عمله في يوليو/ تموز عام 2009، وأول منحة حصل عليها المعهد كان في بداية عام 2010.
وعبرت الناشطة الحقوقية بحركة 6 أبريل عن أمنيتها في أن يتم عمل وقفية من قبل الحكومة المصرية تكون خاصة بدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان في مصر وأن يتم الاستغناء عن المنح الخارجية، وتتلقى الحكومة من خلالها المنح الخاصة بهذا الجانب من الجهات الخارجية ورجال الأعمال الوطنيين.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرفأغسطس 18, 2011

    مش عارفه انا حاسه انى تايهه جدا

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى