آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/08‏/2011

"جيروزاليم بوست": سيناء ستتحول الى ارض خصبة لحركة الجهاد العالمية

369
تل ابيب : دعت اسرائيل الأحد مواطنيها الى مغادرة شبه جزيرة سيناء المصرية فورا خشية من تحولها الى قاعدة لشن هجمات ضدها زاعمة ان قوات الشرطة المصرية تركت مواقعها هناك بعد ان واجهت خطرا متزيدا.
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" اليوم "ان القلق يتزايد في اسرائيل خاصة في ظل التقارير التي تؤكد ان قوات الشرطة المصرية تخلت عن عملها في هذه الجزيرة في ظل تصاعد العنف الذي يقوم به سكانها من البدو".
وزعمت الصحيفة نقلا عن مصادر امنية اسرائيلية "ان شبه جزيرة سيناء سوف تتحول الى ارض خصبة لما اسمته حركة الجهاد العالمية" مشيرة الى "ان المعلومات التي وصلت الى اسرائيل تؤكد ان سلطات الشرطة المصرية تركت عشرات المواقع التابعة لها في سيناء بعد ان تعرض البعض منها لهجمات مسلحة شنها بدو مستخدمين الصواريخ والاسلحة الرشاشة".
وقالت "ان سبب القلق المتزايد في اسرائيل هو موافقتها قبل اسبوعين على نشر 800 جندي مصري في منطقة شرم الشيخ وبمدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة".

وترى اسرائيل "ان سيناء تحولت خلال السنوات الاخيرة الى قاعدة لشن هجمات ضدها على يد فصائل عدة من بينها حركة حماس" التي قامت قبل بضعة اشهر باطلاق صواريخ كاتيوشا نحو مدينة ايلات الاسرائيلية انطلاقا من الاراضي المصرية.
واشارت الصحيفة الى "ان قوات الامن المصرية وخلال السنوات الاخيرة واجهت صعوبات في السيطرة على الجزيرة التي يقطنها مواطنون غالبيتهم من البدو والذين لا يحملون ولاء للحكومة المصرية التي تحكم في القاهرة".
ووفق ناطق باسم الجيش الاسرائيلي "فقد اصبحت سيناء تعرف كمنطقة لا يحكمها القانون وهناك خشية حقيقية من الا يتمكن المصريون من اعادتها مرة اخرى لسيطرتهم الامر الذي يعني امكانية تهديد كبير لاسرائيل".
وكانت اسرائيل كما قالت الصحيفة حثت مواطنيها على مغادرة سيناء فورا حيث تسود خشية من امكانية سيطرة حركة حماس على اجزاء منها واستخدامها لشن هجمات ضد اسرائيل عبر الحدود مع مصر التي يصل طولها الى 240 كيلومترا مع التركيز على مدينة ايلات.
وتتزايد الخشية في اسرائيل من ان يؤدي غياب التواجد الامني المصري الفعلي عن الجزيرة الى مساعدة حركة حماس في زيادة كميات ونوعية الاسلحة والمتفجرات التي تهرب الى قطاع غزة عبر مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى