آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/08‏/2011

الجيش والشرطة يرسلان تعزيزات إضافية إلى سيناء

94
قالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن في سيناء تلقت تعزيزات أمنية مكثفة صباح السبت، كما عززت القوات المسلحة من وجودها في كافة مناطق سيناء«أ» و«ب» و«ج»، وإن الأجهزة الأمنية تفرض حصارا مشددا على كافة مناطق سيناء خاصة «نخل ونويبع والعريش ورفح والشيخ زويد»، وكذلك الطرق الدولية الرئيسية والفرعية، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة ومديريتي أمن شمال وجنوب سيناء.
وأضافت المصادر أن هناك خطة أمنية للتنسيق بين 4 مديريات أمن هي: شمال وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية, وأن هذه الخطة تهدف إلى ضبط الخارجين عن القانون، وتكثيف الوجود الأمني على جميع الطرق والمداخل والمخارج
التي تؤدي إلى شمال سيناء، وأن هذه الخطة تتضمن تمشيط كافة الطرق والمدقات التي تربط سيناء بالمحافظات المحيطة بها.
وأشارت المصادر الأمنية إلى أن اللواء منصور عيسوي، وزير الداخلية، كلف السبت اللواء أحمد جمال، مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، بضرورة تعزيز القوات في الأكمنة التي تعرضت للهجوم خلال الأيام الماضية, مثل كمين «الريسة»، الذي شهد 3 هجمات من مسلحين مجهولين أسفرت عن تلفيات كبيرة في الكمين دون خسائر بشرية.
وكان اللواء صالح المصري، مدير أمن شمال سيناء، قد نفقد الخدمات الأمنية في العريش ورفح وكافة المناطق الأخرى بالمديرية, وطلب من الضباط والمجندين في الخدمات ضرورة رفع حالة الطوارئ تحسبا لوقوع أي مواجهات مع العناصر الخارجة عن القانون التي قد تستغل التوتر على الحدود في تنفيذ هجماتها الإرهابية على المنشآت الشرطة أو خطوط تصدير الغاز أو أية منشآت حيوية.
وشهدت الإجراءات الأمنية كوبري السلام, وكذلك الإجراءات على الحدود, وذلك عقب القصف الإسرائيلي للعلامة الحدودية 79 والذي أسفر عن استشهاد ضابط و4 مجندين, وإصابة 5 آخرين.
وفي السياق ذاته، واصلت الحملة الأمنية المشتركة مع القوات المسلحة أعمالها في منطقة العريش, ودخلت يومها السادس, حيث داهمت الأجهزة الأمنية بعض المناطق التي وردت معلومات تؤكد اختباء بعض المطلوبين في أحداث تفجير خطوط الغاز, والاعتداء على قسم ثان العريش.
وتواصل الحملات الأمنية جهودها لضبط الخارجين عن القانون, وبعض العناصر الجهادية الأخرى.
وفي نفس السياق، قال شهود عيان لــ«المصري اليوم» إن هناك عددًا كبيرًا من سيارات الأمن المركزي ودبابات القوات المسلحة ومعداتها بدأت تظهر بشكل مكثف في شمال سيناء منذ فجر السبت, وإن الوضع في سيناء الأن أصبح «أكثر قلقا» في ظل الانتشار الكبير لهذه القوات التي ظهرت في أماكن متفرقة في شمال وجنوب سيناء.
وأضاف شهود العيان أن أجهزة الأمن بدأت في انتشارها بالقرب من المنشآت الحيوية, وأن سير القوات يأتي في شكل جماعي عبارة عن 4 تشكيلات أمن مركزي ودبابتين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى