آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/08‏/2011

الجزائر: قتلى وجرحى بتفجيرين انتحاريين استهدفا أكاديمية عسكرية

647

الجزائر (CNN) -- لقي ما لا يقل عن 16 شخصاً، بين ضابط ومدني، مصرعهم الجمعة وأصيب نحو 35 شخصاً آخرين عندما هاجم انتحاريان الأكاديمية العسكرية في شرشال بالجزائر، في وقت أعلنت فيه الحكومة الجزائرية إدانتها للهجوم الذي تعرض له مقر الأمم المتحدة في العاصمة النيجيرية أبوجا.

وذكرت تقارير صحفية جزائرية أن انتحاريين على متن دراجة نارية هاجما الأكاديمية العسكرية في شرشال، على بعد نحو 100 كيلومتر إلى الغرب من العاصمة الجزائرية،.

وذكرت صحيفة الخبر الجزائرية أن الهجومين، اللذين وقعا بعد دقائق قليلة على الإفطار مساء الجمعة، أسفرا عن مقتل 16 ضابطاً ومدنياً وإصابة 35 آخرين بجروح.

ونقلت صحيفة الشروق اليومي أن الانتحاريين اضطرا "إلى تفجير نفسيهما على بوابة الأكاديمية، بعد أن تصدى لهما أعوان وضباط الأكاديمية."

ونقت الصحيفة عن شهود عيان قولهم أن "التفجير الإرهابي" أدى إلى "سقوط قتلى وجرحى داخل الأكاديمية يجهل إلى حد الآن عددهم، حيث تم نقلهم إلى مستشفى سيدي غيلاس القريب من الأكاديمية."

وأشارت إلى أن التفجير الانتحاري تزامن "مع وجود أغلبية ضباط وأعوان وطلبة الأكاديمية في المطعم لتناول وجبة الإفطار، وهي اللحظة التي اختارها الإرهابيون لمباغتة الأكاديمية لولا فطنة ضباطها وطلبتها الذين أرغموا الإرهابيين على تفجير نفسيهما على البوابة.

وكانت الجزائر قد دانت الجمعة "بشدة الاعتداء الإرهابي الذي طال مقر منظمة الأمم المتحدة في أبوجا مجددة قناعتها بان تعاونا دوليا نشيطا وحده الكفيل بالقضاء على الإرهاب حسبما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية" وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

يشار إلى أنه غالباً ما يعلن تنظيم القاعدة في المغرب مسؤوليته عن عمليات انتحارية شبيهة بهذه العملية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى