آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/08‏/2011

بالمستندات.. بلاغ يتهم جمال عبد العزيز سكرتير الرئيس السابق بالنصب واستغلال النفوذ

 image

يبدأ جهاز الكسب غير المشروع تحقيقاته في بلاغ تقدم به رجل أعمال يتهم جمال عبد العزيز 'السكرتير السابق للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك' باستغلال نفوذه وسلطاته وإسناد أعمال بالأمر المباشر لزوج ابنته أشرف عبد العزيز هريدي بالمخالفة للقوانين واللوائح.


وتضمن البلاغ الذي تقدم به سيد يوسف شعلان لجهاز الكسب غير المشروع والذي حمل رقم 298 لسنة 2011 قيام شركته بالتعاقد مع شركات أشرف هريدي زوج ابنة جمال عبد العزيز وهي 'شركات بروموا موتورز - بروموا سبورت - برومو آد - بروموا اسين' في توريد أجهزة المؤتمرات والمعارض حيث كان أشرف هريدي يستغل علاقاته بوالد زوجته لترسية عمليات ضخمة أغلبها في مطار القاهرة بالأمر المباشر حيث كان يتم إسناد هذه المؤتمرات والمعارض إلي شركته لتنفيذها مع دفع التكاليف لاحقًا. وأكد البلاغ أن أشرف هريدي استغل موقع والد زوجته في الحصول علي أعمال في شركات مصر للطيران ومعرض أفيكس وقرعة كأس العالم للشباب بالأقصر ومعارض شركة الإسكندرية للحاويات وهيئة تكنولوجيا المعلومات واستوديو النيل بقناة النيل الرياضية - احتفالية كأس العالم للشباب بالقلعة - بالاضافة إلي الدورات الرمضانية بكل من ناديي الجزيرة وهليوبوليس الرياضي وحفلات شركة كوكا كولا وكذلك حفل نادي شرم الشيخ حيث أكد البلاغ أن أشرف هريدي حصل علي كل هذه الحفلات والأعمال بالأمر المباشر من خلال استغلال نفوذه الشخصي ونفوذ حماه اللواء جمال عبد العزيز السكرتير الأول للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.


وأشار مقدم البلاغ إلي أن جميع مستحقاته التي تبلغ 700 ألف جنيه قد ضاعت ورفض زوج ابنة جمال عبد العزيز دفعها علي الرغم من قيامه بتحصيل قيمة هذه الحفلات كلها من الجهات التابعة لها وخاصة شركات مصر للطيران التي أكدت له أن جميع المستحقات المالية لإقامة أي مؤتمرات أو معارض خاصة بأشرف هريدي قد تم تحصيلها.


وتضمن البلاغ قيام زوج ابنة جمال عبد العزيز باستغلال نفوذ حماه بتهديد مقدم البلاغ بعدم دفع أي مستحقات مالية في الوقت الذي قدم فيه سيد يوسف صاحب البلاغ لجهاز الكسب غير المشروع مستندات وشهادات مطابقة من إدارة الحسابات في شركات أشرف هريدي تؤكد أن لديه حساب ومبالغ مستحقة تبلغ 700 ألف جنيه تقريبًا.


من جانب آخر أحال المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بلاغاً يتضمن الوقائع ذاتها حمل رقم 13574 لسنة 2011 للنيابة المختصة للتحقيق فيما تضمنه من النصب والاستيلاء علي المال واستغلال النفوذ والتربح، وطالب مباحث الأموال العامة والرقابة الادارية بإجراء تحريات حول مضمون البلاغ في الوقت الذي قدم فيه مقدم البلاغ سيد يوسف المستندات وفواتير تنفيذ الأعمال وأكد في البلاغ أن أشرف عبد العزيز هريدي كان يستغل منصب حماه جمال عبد العزيز ويطلب منه الاتصال بالوزراء والمسئولين لإرساء جميع المؤتمرات والمعارض لشركاته وهذا ما كان يتحقق بالفعل من خلال مكالمة تليفونية فقط حي تمكن أشرف هريدي من احتكار سوق إقامة المؤتمرات والحفلات في مصر كلها دون منافس حيث كانت ترفض طلبات أي شركات تحاول الاقتراب من هذا السوق في الوقت الذي كان يطلق فيه علي أشرف هريدي في وسط المتعاملين معه 'بأشرف حفلات'.


يذكر أن فواتير الأعمال التي نفذتها شركة صاحب البلاغ تضمنت تنفيذ أعمال لشركة برموا سين التي يملكها أشرف هريدي في اكتوبر 2010 في فندق حياة ريجنسي بشرم الشيخ ولم يتحصل علي أي مبالغ عن هذه الأعمال، كما تضمنت الفواتير تنفيذ أعمال لشركة برموا سبورت بمبلغ إجمالي 85 ألف جنيه إلا أن أشرف هريدي كان يتحصل هذه المبالغ بنفسه ورفض دفعها لصاحب البلاغ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى