آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/08‏/2011

اتصالات أمريكية مع مصر وإسرائيل لتهدئة الأوضاع بين البلدين

255
أكد جيفرى فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية الاثنين أن هناك اتصالات أمريكية مع مصر و إسرائيل لتهدئة الأوضاع بين البلدين .
وقال فيلتمان ، عقب لقائه مع محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري في القاهرة الاثنين، إن هناك اتصالات أمريكية مع كلا من مصر و إسرائيل لأنه من مصلحتنا ان تكون الأوضاع الأمنية على الحدود مستقرة و ان لا يتم فقدان حياة مدنيين أو عسكريين مصريين بعد ذلك.
و ردا على سؤال حول الأوضاع الخطيرة بين مصر و إسرائيل قال فيلتمان إنه تطرق إلى هذا الموضوع خلال لقائه البناء و الهام اليوم مع وزير الخارجية وشرح محمد عمرو الخطوات المصرية للتأكد من اتخاذ كل الخطوات و الإجراءات الصحيحة لتأمين الحدود بشكل كامل .
وعن الوساطة الأمريكية بين القاهرة و تل ابيب قال مساعد وزير الخارجية الأمريكية إن بلاده لديها علاقات قوية مع البلدين ونحن مستعدون لاتخاذ كل ما يراه البلدان من خطوات للمساعدة في حل الوضع كما أن كلا من القاهرة وتل ابيب على اتصال معا لأن الجميع مدرك للمخاطر التي أحدثتها الحادثة التي جرت منذ أيام بالنسبة للأمن والاستقرار في المنطقة ك
ما أن الجميع يعمل بجهد كبير من اجل التأكد من إجراء التحقيقات المطلوبة ومتابعتها و التأكد من عدم تكرار ما حدث.
و بالنسبة لعدم الاعتذار الإسرائيلي بشكل واضح قال فيلتمان إن إسرائيل عبرت عن اسفها والمهم أن عائلات الضحايا تعلم إننا نقدم التعازي لهم ولفقدان الأرواح ونعمل على ألا تتعرض عائلات مصرية أخرى لنفس الموقف في المستقبل وألا يتم فقد أرواح أخرى.
أشار فيلتمان أن لقائه بوزير الخارجية كان فرصة لتبادل الأراء حول التطورات في المنطقة، خاصة أن فيلتمان عائد من زيارة لليبيا وعبر خلال اللقاءعن انطباعاته حول الأوضاع المتصاعدة في ليبيا ورؤيته أن فترة حكم العقيد الليبي معمر القذافي قد انتهت، كما استمع إلى رؤية وزير الخارجية المبنية على رؤية مصر الحكيمة للأوضاع في الدول المجاورة لها .
وأضاف أنه تم أيضا بحث الأوضاع في سورية حيث أشار إلى خطاب الرئيس الأمريكي باراك اوباما منذ عدة أيام أن الوقت حان لرحيل بشار الاسد و أن الولايات المتحدة تؤمن بحزم أن الشعب السوري هو الذي يجب أن يحدد افضل الطرق لمستقبل بلاده مثل الشعب المصري الذي يحدد الآن افضل مسار لمستقبله و الخطوات القادمة الأفضل لمصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى