آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/08‏/2011

بيان صادر عن مجلس جامعة الدول العربية uk تداعيات العدوان الإسرائيلي

166

بيان صادر عن مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين بشأن

تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واتخاذ الإجراءات المناسبة لوقف هذا العدوان ومحاسبة إسرائيل على جريمتها النكراء
(القاهرة: 21 أغسطس/آب 2011)

   انعقد مجلس جامعة الدول العربية في دورة غير عادية على مستوى السادة المندوبين الدائمين، برئاسة سلطنة عمان وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية والمندوبين الدائمين، لمواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

    وإذ يدين المجلس هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والذي أوقع عشرات الشهداء والجرحى الفلسطينيين، خاصة من المدنيين الأطفال والنساء العزل، واحدث دماراً هائلا في المنازل والممتلكات، فإن
ه يطالب المجتمع الدولي الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي الوقف الفوري لهذا العدوان ويحملها المسؤولية القانونية والمادية الكاملة عما ترتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

    يذكر بأن هذا العدوان هو جريمة مبيتة ضد قطاع غزة تضاف إلى سلسلة جرائم الحرب التي تقترفها إسرائيل ضاربة بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية ويشكل خرقا صارخاً لمبادئ وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وقت الحرب، كما تواصل إسرائيل عدوانها الهمجي دون أي رادع أو عقاب على جريمتها ضد الشعب الفلسطيني.

   في الوقت الذي يحمل فيه المجلس إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) المسؤولية الكاملة عن حماية المدنيين العزل في قطاع غزة، يؤكد على القرار العربي لدعم التوجه الفلسطيني لتقديم طلب للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين على خط الرابع من يونيو/ حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والحصول على العضوية الكاملة للانضمام إلى الأسرة الدولية.

   مطالبة مجلس الأمن بتحمل مسؤوليته كاملة وسرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف هذا العدوان الغاشم على قطاع غزة والذي يعد خرقاً للقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية وتهديداً للأمن والسلم والاستقرار في المنطقة، ومطالبة إسرائيل بعدم تكراره.

    حث المجتمع الدولي إلزام إسرائيل لفك الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة وفتح المعابر من والى قطاع غزة، وخاصة بعد أن تحول القطاع فعليا إلى سجن كبير وامتناع إسرائيل عن فتح المعابر وعدم السماح ببناء الميناء وإعادة بناء المطار، وانشاء ممر آمن بين قطاع غزة والضفة الغربية، ورفضها إدخال مواد البناء لإعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

    مطالبة مجلس حقوق الإنسان في جنيف بسرعة استصدار قرار لإدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومطالبته بسرعة إيجاد آلية مناسبة لمتابعة تنفيذ التوصيات التي جاءت بتقرير جولدستون حول الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان،وجرائم الحرب الإسرائيلية، وملاحقة إسرائيل قضائيا على جرائمها وتعويض الضحايا، وملاحقة المسؤولين عن تلك الجرائم، وإحالتهم إلى المحكمة الدولية.

    الدعوة لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة وذلك لسرعة إنهاء الأزمة الإنسانية والاقتصادية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نتيجة للحصار الجائر.

    دعوة الحكومة السويسرية إلى السعي لاستئناف عقد مؤتمر جنيف للأطراف السامية المتعاقدة في اتفاقية جنيف الرابعة، والمطالبة بحماية المدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة في ضوء استمرار انتهاك إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) لاتفاقية جنيف ومبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني، مع التأكيد أن جميع الدول الأطراف في اتفاقيات جنيف تتحمل معاً مسؤولية جماعية للتحقق من احترام إسرائيل لالتزاماتها النابعة من هذه الاتفاقيات.

    كما يدين العدوان الإسرائيلي الغاشم على القوات المصرية الذي أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى ويحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء ويعبر المجلس عن تضامنه مع جمهورية مصر العربية وتأييده التحرك المصري في مواجهة هذا العدوان الغاشم وتداعياته.

    ويؤكد المجلس على سرعة قيام الدول العربية بالوفاء بالتزاماتها المالية تجاه صمود الشعب الفلسطيني وفقاً لقرارات القمم العربية.
    الطلب من الأمين العام لجامعة الدول العربية إجراء ما يلزم من اتصالات ومشاورات لمتابعة تنفيذ هذا البيان، وإبقاء المجلس في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى