آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2011

موسى: الطوارئ سيؤدى لـ "هيجان شعبى"

279

قد عمرو موسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، مؤتمراً صحفياً بعد ظهر اليوم الإثنين بمقر حملته الانتخابية بالدقي، تناول خلاله الحديث عن المرحلة الفارقة التي تمر بها مصر هذه الأيام، مؤكداً أنه تلقي اتصالات هاتفية من الفريق مجدي حتاتة، رئيس الأركان السابق وأحد المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية، بجانب بعض قادة الأحزاب والرموز السياسية دعموا من خلالها اقتراحه بتشكيل لجنة المائة.
وقال موسي إن قانون الطوارئ استثنائي، والقانون الجنائي المصري به مواد كفيله بالقيام بذلك، ولكن وجود قوي غير قوي الثورة يجب أن نقلق من ذلك علي البلاد، ولابد من محاكمة البلطجية طبقا للقانون المصري وليس الطوارئ الذي يؤدي إلي "هيجان شعبي".
وقال موسي إن الموقف الحالي ينطوي علي تهديد للثورة وأن هناك فرقًا بين الشباب والبلطجية، وأنه لا يعتقد أن 6 أشهر مقياس لنتائج الثورة، وقال" أنا لست مع من يقول إن الثوره لم تحقق شيئًا فالثورة أسقطت النظام".
وأضاف موسي: أنا اقترحت أمس تشكيل لجنة مكونة من أكثر من جهة من اليوم حتي انتخاب البرلمان أولا، ولكن أنا أشجع الديمقراطية السريعة، وأعتقد أن اللجنة يمكن أن تكون من مائة فرد، يناقشون الوضع الأمني والسياسي، ويعدون للانتخابات، واللجنة سيكون بها الرأي والرأي الأخر وتمثل كل طوائف الشعب حتي لا تتعدي موعد الانتخابات.
أوضح أنه لايزال يعارض تعيين مجلس رئاسي لأنه سيكون بديلًا للرئيس، ولكن هذه اللجنة ستكون مقيدة أكثر من ذلك.
وقال موسي إنه شارك في المؤتمر الدولي للدراسات الاستراتيجية بسويسرا الأسبوع الماضي، وقطع زيارته بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد، معتبرًا أن الحالة الأمنية خطيرة بالفعل، مؤكداً أن الثورة المصرية، ثورة كل المصريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى