آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/09‏/2011

شقيق السيد بلال: سأقاضي العيسوي بتهمة التستر

360[1]

قال إبراهيم بلال شقيق السيد بلال أحد ضحايا التعذيب في الأسكندرية أنه مازال يتعرض لتهديدات علي يد رجال أمن الدولة أو ما يعرف حاليا بالأمن القومي وقال في تصريحات "للدستور الأصلي" أن التهديدات تتمثل في "أن البلاد بها انفلات أمني يعني مش مشكلة لو عربية بدون أرقام دهستك أنت أو بلال" وبلال هو ابن سيد بلال وعمره 3 أعوام ،وكذلك التهديد بخطف بلال وقتله إذا لم يتم التنازل عن القضية .

وأكد شقيق بلال الذي لقى مصرعه نهاية يناير الماضي علي يد عدد من ضباط أمن الدولة بالأسكندرية خلال التحقيق معه علي خلفية أحداث كنيسة القديسين.

وقال إبراهيم أنه سيقاضي وزير الداخلية منصور العيسوى لتقاعسه فى الكشف عن الجناة بل والتستر عليهم وهم معلومين لقيادات مديرة الأمن بالإسكندرية وكذلك قيادات وزارة الداخلية على حد قوله .

مشيرا إلي أن اسماء الضباط الذين قاموا بالتحقيق مع شقيقي معروفة ومعلومة للجميع ونحن قدمنا بها بلاغات للنيابة العام محددة فيها الأسماء .

وقال نحن نشعر أن الاوضاع في البلاد كما هي وان الثورة لم تؤثر في سلوك وزارة الداخلية وطالب المجلس العسكري بالتدخل لحمايته وابن شقيقه .

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الأسكندرية أن إدارة الشئون القانونية بالمديرية تلقت خطابا من النيابة العامة بضبط وإحضار ثلاثة من ضباط جهاز أمن الدولة السابق لتحقيق معهم في ملابسات مقتل السيد بلال خلال التحقيقات التي أجريت معه بالنيابة .

وأضح المصدر أن الأسماء الثلاثة التي وردت لمديرية الأمن تم الاستعلام عنها ولم يتم العثور عليها في كشوف الضباط الذين خدموا بالإسكندرية أو حتي بجهاز أمن الدول المنحل وكانت النيابة قد خاطبت مديرية الأمن وكذلك وزارة الداخلية ورئيس جهاز الأمن الوطني الجديد بضبط واحضار ثلاثة ضباط هم علاء زيدان وحسام الشناوي وأدهم البدري لتحقيق معهم في الحادثة .

وعن ذلك يقول إبراهيم أن الاسماء موجودة ومعلومة ونحن نشاهدها باعيننا وأن تلك التصريحات تتنافي مع ما ذكرته مديرية أمن الاسكندرية في شهر يوليو الماضي من أن الضابط حسام الشناوي في مهمة خارج البلاد ويمكن استدعاءهم من خلال الانتربول الدولي .

وأوضح أن الضباط المتهمون بعضهم من جهاز أمن الدولة بالاسكندرية والأخرون من القاهرة وأننا سنقدم باسماءهم بلاغا جديدا للنائب العام .

في الوقت ذاته اتهم خلف بيومي، المحامي ومدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان، جهاز الأمن الوطني، بالتقاعس عن تسليم الضباط الأربعة، الذين وجهت لهم النيابة العامة تهم القتل العمد واستعمال القسوة مع الشهيد السيد بلال، الذي أزهقت روحه على أيديهم في أثناء قيامهم بتعذيبه، لإجباره على الاعتراف بارتكابه جريمة تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية مطلع هذا العام.

وأضاف بيومي أن جهاز الأمن الوطني وبموافقة الوزارة قام بإخفاء هؤلاء الضباط نهائيا ..بل وقام بتسفير أحدهم إلى دولة أوروبية بحجة تلقي تدريبات.

وقال بيومي إن النيابة كانت قد أصدرت قرارا منذ عدة أشهر بضبط وإحضار الضباط الأربعة وهم: علاء زيدان وسمير صبري وأدهم البدري وحسام الشناوي..وأن الضباط قد اختفوا تماما ولم يصبح لهم أثر برغم تأكيد الوزارة وجودهم وأنها سوف تقوم بإحضارهم للمثول أمام النيابة فإن ذلك لم يحدث حتى الآن.

وكشف بيومي أن وزارة الداخلية إمعانا منها في تحدي تنفيذ قرار النيابة قامت بتكريم الضابط سمير صبري وأوفدته إلى ألمانيا في بعثة للتدريب مع عدد من الضباط الآخرين بجهاز الأمن الوطني، وكأن شيئا لم يكن الأمر الذي يثير العديد من علامات الاستفهام عن جدية الوزارة في تطهير جهاز الأمن الوطني وباقي القطاعات الأخرى من الضباط الفاسدين والقتلة.

وكان 12 من شهود الإثبات قد تقدموا بشهادتهم متهمين الضباط المذكورين بقتل السيد بلال بواسطة تعذيبه وصعقه بالكهرباء، حيث كانوا من ضمن المتهمين الذين كان يتم تعذيبهم ومنهم"أحمد حسن وسيد إبراهيم, وأمير أحمد وسامح معروف وآخرين”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى