آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/09‏/2011

إعلاميون يعربون عن غضبهم بعد الكشف عن تصنيفات “أمنية” قامت بها جامعة القاهرة للأساتذة

106

وصف الكاتب الصحفى سعد هجرس التصنيفات الأمنيه لعدد من قيادات الجامعه بأنه “أمر معيب وعار على البلاد” وناشد هجرس الدكتور عصام شرف بضرورة التحقيق فورا فى هذا الأمر لأنه يعود بنا إلى عصور كنا نتمنى أن تذهب بلا رجعة.
ومن جانبه، وصف فيه الكاتب الصحفى لويس جريس، فى تصريحات لبرنامج مانشيت، الأمر بأنه كارثه بكل المقاييس وعلى القائمين على شئون الدوله التحقيق فورا فى تلك المهزلة.
وكانت صحف ومواقع عدة نشرت أمس الاثنين بيانا أرسلته جامعة القاهره بالخطأ إلى الصحفيين يضم تصنيفات أمنيه لعدد من قيادات الجامعه وهو أمر كان يعتقد كثيرون أنه لم يعد له وجود بعد الثوره وهو ما يعنى أيضا حسب ما قال هجرس أن الأمن مازال يسيطر على الجامعات وكل شؤون الحياة.
وفى إطار آخر شدد هجرس على استقلال نقابة الصحفيين فى العمليه الانتخابيه وألا يكون للقضاء دور فى الإشراف عليه لأنه بسقوط القانون 100 والخاص بالنقابات المهنيه سقطت فكرة الإشراف القضائى على الانتخابات وناشد هجرس مجلس النقابه الحالى بتدارك هذا الأمر قبل الانتخابات التى وصفها هجرس بأنها الأهم منذ سنوات فى تاريخ النقابة. واعتبر أن الإعلام المصرى يمر بأسوأ مراحله ولا يمكن السكوت عليه بتلك الطريقه لأنه يأخذ البلد إلى طريق لا نهاية له.
واتفق جريس مع ما قاله هجرس بشأن الإعلام مشددا على ضرورة التطوير لمواكبة ما يحدث لأننا مازلنا كإعلام نحبو نحو الإجاده كما أكد جريس أنه لولا إرسال صلاح عبد المقصود خطابا للاستعانة بالقضاة في الانتخابات ما كان هناك ضرورة لتدخل القضاة في الانتخابات ولكن يجب علينا احترام هذا الخطاب ونقف بجانب صلاح عبد المقصود وأشار لويس إلى أن علاقة القضاء بالصحافة جيدة ولا يشوبها شئ ويجب الحفاظ عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى