آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/09‏/2011

إسراء عبدالفتاح ترشيحى لـ"نوبل" تكريم لمصر وشعبها الذى أبهر العالم

59

أعربت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح عن سعادتها البالغة بترشيحها لجائزة نوبل للسلام هذا العام، بالمشاركة مع حركة 6 أبريل، وأن مجرد الترشيح يمثل مصدر فخر واعتزا لها يفوق الجوائز التى سبقت وحصلت عليها مثل جائزة "فريدوم أورد" من الاتحاد الأوروبى وجائزة "جلامر مجازين" وغيرها.
وأوضحت إسراء فى اتصال هاتفى مع "بوابة الأهرام" أنها لم تبلغ بالترشيح بشكل رسمى حتى الآن، وإنما علمت به من وسائل الإعلام المختلفة ومن خلال الموقع الإلكترونى لمعهد السلام فى أوسلو.
وقالت إسراء إن الترشيح فى حد ذاته يعتبر تكريماً لها ولشباب 6 أبريل عن إسهامهم فى العمل السياسى والنضال ضد نظام الرئيس السابق حسنى مبارك والذى أدى فى النهاية إلى سقوط نظامه.
واعتبرت إسراء أن الجائزة وإن كانت تمثل تكريماً لها فإنها تعد فى المقام الأول والأخير تكريماً لمصر وشعبها الذى استحق هذه الجائزة بعد معاناة 30 سنة على يد مبارك، كما أنها تعد بمثابة إنجاز، خصوصًا إذا كان المرشحان، الأول إسراء عبدالفتاح وحركة 6أبريل، والثانى الناشط السياسى وائل غنيم من مصر.
وأشارت إسراء إن هذا التكريم ينبغى أن يكون دافعاً لها ولكل المصريين حتى نشرع فى بناء مصر الحديثة التى تقوم على دعائم الديمقراطية والحرية والعدل والمساواة بما يكفل لجميع المصريين حقوقهم،حتى يبهر الشعب المصرى العالم ببناء دولته الحديثة كما أبهره فى ثورة 25 يناير.
وقد حاولت بوابة الأهرام الاتصال بالناشط وائل غنيم، أكثر من مرة، لمعرفة رأيه حول ترشحه هو الآخر لنفس الجائزة، لكن دون جدوى، حيث وجدت هاتفه مغلقًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى