آخر المواضيع

14‏/09‏/2011

اللعب الامريكى بالدماغ العربى ابتدى

100

كلينتون: ثورات الربيع العربى تثير المخاوف بشأن حرية الأقلية الدينية

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم، إن موجة الثورات الشعبية في أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ربما تعرض الأقليات الدينية في المنطقة إلى "أخطار جديدة".
وأوضحت فى تصريحات صحفية بمناسبة نشر التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية عن الحرية الدينية حول العالم: "في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ألهمت التحولات نحو الديمقراطية العالم ، ولكنها عرضت الأقليات العرقية والدينية إلى أخطار جديدة". وأضافت: "هناك أناس قتلوا على يد جيرانهم بسبب عرقيتهم أو عقيدتهم. وفي أماكن أخرى رأينا حكومات تقف متفرجة، بينما العنف الطائفي الذي تشعله العداوات الدينية تمزق المجتمعات".
وفيما يركز التقرير على عام 2010 ، يشير الملحق إلى العنف الطائفي الذي استمر منذ سقوط الرئيس المصري حسني مبارك في وقت سابق من العام الحالي. كما أشار إلى العنف الطائفي ضد المسيحيين الأقباط ومن بينها الاشتباكات في مايو حيث قتل أكثر من 15 وأصيب 200 شخص. ويشير التقرير إلى ثماني دول تحمل مخاوف خاصة بشأن قمع الحريات الدينية، وهي ميانمار والصين وإريتريا وإيران وكوريا الشمالية والسعودية والسودان وأوزبكستان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى