آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/09‏/2011

الرئيس اليمني يدعو الى انتخابات مبكرة واستمرار العنف

صنعاء (رويترز) - القى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اول كلمة له منذ عودته الى اليمن يوم الاحد لم يتعهد خلالها بالتنحي واكتفى بالدعوة لاجراء انتخابات مبكرة في خطوة لن ترضي على الارجح المحتجين الذين يطالبون برحيله الفوري.

وقال صالح الذي كان يتحدث بعد سادس يوم من موجة عنف ارتفع فيها عدد القتلى الى اكثر من 100 شخص انه ملتزم بنقل السلطة من خلال انتخابات.

لكن منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية المطالبة برحيله في يناير كانون الثاني كان الرئيس اليمني يسرف في مقترحاته لانهاء العنف دون أن يتضمن ايا منها امكانية تخليه عن السلطة.

ويتهم المحتجون صالح وعائلته والحكومة بالفساد على نطاق واسع وعدم معالجة الفقر والفوضى في بلد يمتلك فيه شخص من بين كل شخصين سلاحا ناريا.

وعاد صالح يوم الجمعة من السعودية حيث كان يتلقى العلاج بعد محاولة اغتياله في يونيو حزيران .

واكد صالح في كلمته قبوله لخطة نقل السلطة التي اقترحها مجلس التعاون الخليجي وقال ان نائب رئيس الجمهورية يملك التفويض اللازم لاجراء المحادثات مع المعارضة.

وقال صالح في خطابه التلفزيوني "ولنتجه جميعا نحو الحوار والتفاهم والتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع وانتخابات رئاسية مبكرة."

واعتمر صالح غطاء رأس تقليديا لفه حول رأسه وعنقه بينما غطت باقة من الزهور يديه فيما بدا محاولة لاخفاء الاصابات التي اصيب بها في التفجير الذي وقع في قصره الرئاسي.

وشعر المحتجون الذين شاهدوا الخطاب داخل خيامهم في "ساحة التغيير" بوسط العاصمة اليمنية بخيبة أمل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى