آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/09‏/2011

ليبرمان: الاستجابة للطلب الفلسطيني للأمم المتحدة ستؤدي لعواقب وخيمة

188

القدس (رويترز) - قال وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان يوم الاحد انه ستكون هناك "عواقب وخيمة" اذا وافقت الامم المتحدة على طلب الفلسطينيين بقبول العضوية الكاملة لدولتهم.

ولم يحدد ليبرمان الاجراء الذي ستتخذه اسرائيل في حالة تأييد الامم المتحدة لطلب العضوية الكاملة الذي قدمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الجمعة الى الجمعية العامة.

وفي الماضي اقترح ليبرمان قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية - التي تمارس قدرا محدودا من الحكم الذاتي في الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل - في حالة حصولها على الاعتراف دون اتفاق سلام مع اسرائيل.

وتقول الولايات المتحدة انها ستمنع القرار مما يعني أن الدولة الفلسطينية لن تتحقق لها العضوية الكاملة في الامم المتحدة.

لكن اسرائيل قلقة من أنه في حالة استخدام واشنطن حق النقض (الفيتو) ضد الطلب فانها ستحصل على موافقة محدودة في الجمعية العامة التي يمكن أن يصدر فيها أي قرار بالاغلبية البسيطة.

وقال ليبرمان في مقابلة على راديو اسرائيل "اذا مرر الفلسطينيون قرارا من جانب واحد فاذا لم يكن في مجلس الامن فسيكون في الجمعية العامة.. سيتسبب هذا في وضع مختلف تماما وسيكون لهذا عواقب.. عواقب وخيمة."

وأضاف ليبرمان "أي خطوة من جانب واحد ستؤدي ولا شك الى ردة فعل من اسرائيل."

وتصر اسرائيل على أن الفلسطينيين لن يتمكنوا من الحصول على الدولة الا عبر المفاوضات وتقول ان كلا الجانبين لابد أن يوافق على الترتيبات المتعلقة بالحدود والامن.

وقال السفير اللبناني في الامم المتحدة نواف سلام ان مجلس الامن التابع للامم المتحدة سينعقد يوم الاثنين لبحث طلب عباس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى