آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/09‏/2011

ميشيل أوباما مهددة بالسجن لانتهاك القانون بإهدائها جيتارًا لزوجة ساركوزي

284

باتت السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما مهددة بمواجهة عقوبة السجن لمدة 5 سنوات بالإضافة إلى غرامة مالية مقدارها 250 ألف دولار أمربكي، وذلك بعد أن اتضح أخيراً أنها انتهكت قانوناً أمريكياً عندما أهدت قبل نحو سنتين آلة جيتار يفترض أنها مصنوعة من خشب الورد إلى سيدة فرنسا الأولى كارلا بروني زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
بداية تفاصيل القضية المحتملة تعود الى العام 2009، عندما أهدت ميشيل أوباما آلة جيتار من طراز "غيبسون هامينغبيرد" إلى نظيرتها الفرنسية خلال زيارة قام بها الزوجان الرئاسيان الأمريكيان إلى نظيريهما الفرنسيين في مدينة ستراسبورغ الفرنسية.
لكن ما لم تنتبه إليه ميشيل أوباما آنذاك هو أن هناك قانوناً يحظر ويجرم تداول ذلك الطراز تحديداً من جيتارات "غيبسون"، وذلك لأن هيكله الخارجي مصنوع من خشب الورد المهدد بالانقراض والذي يتمتع بحماية فيدرالية صارمة.
وفي حال ثبوت أن الجيتار الذي أهدته ميشيل إلى كارلا مصنوع من ذلك النوع من الخشب، فإن السيدة الأمريكية الأولى ستصبح تحت طائلة القانون الذي يُعرف في الولايات المتحدة باسم "قانون ليسي"، وهو القانون الذي يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات وغرامة تصل إلى 250 ألف دولار أمريكي كل من تثبت إدانته بتداول أي شيء تدخل أنواع معينة من الأخشاب في صنعها، بما في ذلك خشب الورد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى