آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/10‏/2011

اتهامات لحسام بدراوي بالاتجار بأراضي الدولة.. وتربح 106 ملايين جنيه في 3 أيام

203

  • بدراوي حصل على أرض بالمزاد من المجتمعات العمرانية وسدد 12% فقط من ثمنها.. وباعها بعد 3 أيام ليربح 106 ملايين جنيه
  • بدراوي دفع مليون جنيه مقابل موافقة المجتمعات العمرانية على التنازل عن الأرض.. واشترط على الشركة المتنازل لها سداد أقساط الأرض

إعداد – إسلام الكلحي :

كشفت مجلة روزاليوسف في عددها الصادر بتاريخ أمس السبت 8 أكتوبر 2011 ، عن مستندات قالت إنها تؤكد اتجار الدكتور حسام بدراوي أمين عام الحزب الوطني المنحل ورئيس حزب الاتحاد حاليا بأراضي الدولة, وتربح 106 ملايين جنيه في ثلاثة أيام.
وبحسب التحقيق الذي أجراه الزميل أحمد عبداللاه الصحفي بجريدة روزاليوسف فإن البداية كانت بحصول شركة الافق للتنمية العقارية والعمرانية المملوكة للدكتور حسام بدراوي على قطعة أرض رقم 6 ومساحتها (55,4) فدان بالحي السادس مجاورة 3 بالشيخ زايد واعتماد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لعد بيع ابتدائي لهذه الارض لبدراوي في 5 / 5 / 2008 مقابل ( 95 مليون و650397 جنيه ) سددت منها شركة بدراوي وأسرته 12% فقط من القيمة الإجمالية للمبلغ ( 11 مليون و478045 جنيهاً ) ، وقامت هيئة المجتمعات العمرانية بتقسيط المبلغ على سبعة أقساط تبدأ من 30 أبريل 2010 حتى 30 ابريل 2016 .
وأضاف التقرير أنه وبالتزامن مع ذلك تأسست شركة جديدة تحمل اسما مشابها هي شركة ( الأفق للاستثمار العقاري ) يساهم فيها رجل أعمال كويتي ونجله، وقرر في تلك الآثناء مجلس إدارة شركة بدراوي الدخول في الشركة الجديدة ( الافق للأستثمار) بنسبة 10% من إجمالي رأس المال على أن يتم سداد 25% من حصة المساهمة الخاصة بشركة الأفق للتنمية العقارية والعمرانية بما يعادل 50 ألف جنيه فقط.
وفي 8 /5/2008 وبعد ثلاث أيام فقط من توقيع العقد مع الهيئة قامت شركة بدراوي ( الافق للتنمية ) بالتنازل عن قطعة الأرض المخصصة لها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية لشركة الأفق للأستثمار العقاري -رغم أنها لم تدفع إلا 12% من إجمالي قيمة الأرض- وذلك مقابل 117 مليون جنيه تدفعها (الأفق للاستثمار) لشركة بدراوي (الافق للتنمية) بالاضافة إلى تحمل شركة (الافق للاستثمار) بجانب الـ 117 مليون جنيه السابقة و84 مليونا و172 الفا و333 جنيها آخرى ، حيث اشترط بدراوي على الشركة المتنازل لها في العقد قيامها بدفع باقي أقساط الأرض لهيئة المجتكعات العمرانية .
وأضاف التقرير أنه رغم أن العقد الابتدئي بين هيئة المجتمعات العمرانية والشركة المملوكة للدكتور حسام بدراوي الذي تم توقيعه ينص في البند 11 منه على عدم نقل الملكية في المساحة موضوع العقد أو جزء منها أو الدخول بها كحصة عينية في أي مشروع إلا بعد موافقة الهيئة، فإن بدراوي بحسب “روزاليوسف” حصل على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية في 21 أكتوبر 2009، وفي 15 فبراير 2010 تم تحرير ملحق لعقد بيع ابتدائي بين الأ”راف الثلاثة وهي : هيئة المجتمعات العمرانية وشركة الأفق للتنمية العقارية والعمرانية وشركة الافق للاستثمار العقاري لنقل ملكية الارض للطرف الثالث .
وبذلك تكون قد بلغت قيمة الأرض بالنسبة لشركة الأفق للاستثمار العقاري 210 مليون جنيه بدلا من ( 95 مليونا و650 الفا و379 جنيها ) .. وهي عبارة عن 117 مليون جنيه تم دفعها لشركة ( الافق للتنمية ) اعتبرتها ( الافق للاستثمار ) خسارة مرحلة في ميزانيتها العمومية 21 /12/2009 (!) مسددة بـ 7 شيكات بنكية بالإضافة لقيمة باقي الاقساط (!) وتكون ( أفق بدراوي ) قد حصلت على صافي ربح قدره 106 ملايين جنيه .. بعد مجهود مضن من التوقيعات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى