آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/10‏/2011

اليمن:مقتل 12 شخصا على الاقل في اشتباكات السبت بصنعاء

12

قتل 12 شخصا على الاقل في تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح ووحدة منشقة من الجيش اليمني في العاصمة صنعاء.
كما جرح العشرات ايضا في القتال الذي تواصل السبت بين القوات المتمردة والقوات الحكومية في حي الحصبة في العاصمة اليمنية.

وكان مجلس الامن الدولي قد دعا الرئيس اليمني صالح الى التنحي عن السلطة فورا مقابل منحه حصانة من الملاحقة القضائية.

وشكل حي الحصبة موقعا لمواجهات كثيفة في الاشهر الماضية بين القوات الموالية للرئيس صالح والقوات التي وقفت الى جانب المحتجين المطالبين بتنحيه عن الحكم الذي ظل ممسكا به نحو 33 عاما.

ويتبع الجنود المنشقون اللواء علي محسن الاحمر الذي انشق عن قوات الرئيس صالح بعد تصاعد مظاهرات الاحتجاج المطالبة بتنحيه في فبراير/شباط الماضي.

واستخدمت شتى انواع الاسلحة من قذائف الار بي جي والهاون الى الاسلحة الاوتوماتيكية في القتال الجاري في احياء حصبة وصوفان والنهضة شمالي المدينة.

كما اشترك في القتال مسلحون قبليون موالون للزعيم القبلي صادق الاحمر الى جانب القوات المنشقة بقيادة اللواء علي محسن الاحمر.

وقال شهود عيان انهم سمعوا الانفجارات عبر المدينة كما شاهدوا النيران واعمدة الدخان ترتفع من مختلف الاحياء التي توجد فيها قوات المعارضة.

وكانت مصادر طبية يمنية اجملت حصيلة القتلى في أعمال عنف شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء منذ مساء الجمعة حتى ظهر السبت بمقتل 19 شخصا، بينهم فتى في الرابعة عشرة من العمر وخمسة جنود من أفراد الفرقة المدرعة الأولى.

ونقل مراسل بي بي سي في صنعاء، عبد الله غراب، عن المصادر قولها إن من بين القتلى أيضا أربعة من أنصار الشيخ صادق الأحمر، زعيم قبيلة حاشد، وستة مواطنين من سكان الأحياء التي طالها القصف المدفعي الحكومي.

وأضاف أن موظفا كان يعمل في قناة السعيدة الفضائية قضى أيضا جرَّاء إصابته برصاص قناصة مع زميل له أثناء خروجهم من مقر القناة المستقلة التي يقع مقرها في مناطق المواجهات، بالإضافة إلى ثلاثة مواطنين أعلنت عنهم القوات الموالية للنظام.

كما أُصيب ثمانية متظاهرين أيضا في هجوم شنته قوات حكومية على متظاهرين سلميين في مدينة تعز الواقعة جنوبي اليمن، الأمر الذي اضطر مسلحين تعهدوا بحماية المتظاهرين للتدخل والاشتباك مع القوات الحكومية بالقرب من مدرسة الشعب.
اشتباكات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى