آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/10‏/2011

"هيومن رايتس ووتش" تكشف إعدام 53 مؤيداً للقذافي في سرت دون محاكمات

124

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الإثنين إن 53 شخصاً من الموالين للعقيد معمر القذافي، أعدموا بفندق في مدينة سرت كان تحت سيطرة الثوار الأسبوع الماضي، وحثت المجلس الوطني الانتقالي الليبي على فتح تحقيق بالحادث.
قالت المنظمة في بيان إن "53 شخصاً يعتقد أنهم من مؤيدي القذافي يبدو أنهم أعدموا بفندق "المهاري" في سرت الأسبوع الماضي"، وأشارت إلى أن الفندق يقع بمنطقة كانت تحت سيطرة المقاتلين المناهضين للقذافي.
دعت المجلس الوطني الانتقالي إلى إجراء "تحقيق فوري وشفاف" في ما وصفته بـ"الإعدام الجماعي الظاهر وإحالة المسئولين عنه إلى العدالة".
قال مدير الطوارئ في "هيومن رايتس ووتش"، "بيتر بوكيارت"، "عثرنا على 53 جثة متحللة.. يبدو أنها تعود لأنصار القذافي في فندق مهجور بسرت، وبعضهم كانت يداهم مربوطتين خلف ظهرهم حين قتلوا"، وأضاف أن ذلك "يتطلب الانتباه الفوري من السلطات الليبية للتحقيق بما جرى وتحميل المرتكبين مسئولياتهم".
قالت المنظمة إنها شاهدت الجثث المتحللة الـ53 الأحد في 23أكتوبر في فندق بالمقاطعة الثانية من سرت وقد جمعت معاً في المكان الذي يبدو أنه تم قتل الأشخاص فيه.
وأشارت إلى أن مقاتلين معارضين للقذافي من مدينة مصراتة يسيطرون على تلك المنطقة من سرت منذ بداية الشهر الحالي. وتظهر حالة الجثث أن الأشخاص قتلوا قبل نحو أسبوع بين 14 و19 أكتوبر، وتحمل بعضها آثار ضمادات ما يعني أنه تم علاجهم من إصابات أخرى قبل مقتلهم.
أفادت المنظمة إن 20 شخصاً من سكان سرت كانوا يضعون الجثث بأكياس بلاستيكية ويحضرونها للدفن لدى وصول عناصر من "هيومن رايتس ووتش" إلى المكان، وقالوا إنهم اكتشفوا الجثث في21 الشهر الحالي بعد توقف القتال في سرت.
وقال شهود إن معظم القتلى من سكان سرت وبعضهم أخرج من المستشفى حيث كانوا يخضعون لعلاج من جروح مرتبطة بالقتال.
وأشارت المنظمة إلى أنها شاهدت أسماء خمس كتائب من مصراتة على جدران الفندق، مشيرة إلى أن ذلك لا يثبت بالتأكيد تورطها ولكن يدعو للتحقيق.
قال "بوكيارت" إن "الأدلة تشير إلى أن بعض الضحايا قتلوا فيما كانوا معتقلين عند سيطرة قوات مناهضة للقذافي يبدو أنها تعمل خارج سيطرة المجلس الانتقالي على ذلك الجزء من سرت"، وحذر من انه إذا فشل المجلس في "التحقيق بهذه الجريمة سيشير إلى أن الذين قاتلوا ضد القذافي يمكنهم القيام بأي شيء من دون خوف أو ملاحقة".
في منطقة أخرى من سرت، قالت المنظمة إنها شاهدت 10 جثث أخرى متحللة يبدو أنها لأشخاص تعرضوا للإعدام ايضاً، وقد رميت الجثث في خزان للمياه، وقالت المنظمة إنه لا يعرف أية جهة أعدمت الأشخاص، فيما قال مسئولون طبيون في المدينة عن قوات مؤيدة للقذافي قامت بعمليات إعدام وإنهم وجدوا جثث 23 شخصاً بين 15 و20 أكتوبر.
أكدت المنظمة إنها عثرت بالمكان الذي اعتقل فيه العقيد القذافي يوم الخميس على جثث 95 شخصاً يبدو أنهم قتلوا في الوقت عينه، معظمهم بسبب تبادل إطلاق النار وقصف حلف شمال الأطلسي، ولكن بين 6 و10 أشخاص قد اعدموا على الأرجح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى