آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/10‏/2011

مبادرة لإطلاق قناة بالإكتتاب الشعبي بمصر يقودها بلال و اسعد و جمال عيد

 

25

أصدر 13 من الإعلاميين والنشطاء السياسيين، البيان التأسيسى لإنشاء أول قناة مصرية بالاكتتاب الشعبى العام.

  • وأكد البيان الذي تبني شعاري "إعلام حر يساوى وطن حر"، و"الشعب يريد تحرير الإعلام"  أن الخطوة الأولى لتحرير الإعلام المصرى، تبدأ من إطلاق قناة فضائية شعبية تحمل شعار ثورة 25 جانفي "الشعب يريد"، وذلك عن طريق الاكتتاب العام، ليكون من حق كل مواطن داخل مصر أو خارجها شراء سهم قيمته عشرة جنيهات، على أن لا يزيد الحد الأقصى من قيمة الأسهم التي يشتريها أى مواطن عن واحد فى المائة من إجمالى الأسهم، لقطع الطريق على أية قوة مالية فى التحكم بسياسة القناة، مع ضمان حقوق المساهمين كاملة وفق القانون والنظام الأساسى للشركة المساهمة.
    أعلن مجموعة من الإعلاميين المصريين عن مشروع إنشاء قناة فضائية ستحمل اسم " الشعب يريد " وطرح اسهمها للاكتتاب العام ، وهي فكرة ظهرت علي الفيس بوك فور تعليق برنامج يسري فودة .
    ويقود المبادرة عدد من الإعلامين و القانونيين مثل جمال عيد مدير شبكة معلومات حقوق الإنسان وأمير سالم المحامي والحقوقي ، وقال بلال فضل و هو إعلامي أنه طرح الفكرة علي حسابه علي توتير وفوجيء بعدد كبير جداً من مؤيدي الفكرة هذا غير الاتصالات العديدة التي استقبلها من اشخاص يعلنون تأييدهم المادي والمعنوي للفكرة ، وأضاف : شعرت بأن الفكرة من الممكن أن تتحول الي واقع بسهولة لان هناك الكثيرين يرحبون بها ويتخذونها علي محمل الجد ، وشكلنا مجموعه عمل من المتحمسين ضمت مجموعة جمال عيد، أمير سالم، مصطفى حجازي، حسين عبد الغني، يسري فودة  ياسر الزيات، أحمد الصاوي، سمر الجمل، هالة فهمي، أسعد طه وبلال فضل ، وهذه القناة لن تظهر لتحارب أحداً أو لتصفي حسابات مع احد ولا تدعي أنها قناة الشعب أو المتحدثة باسم الثورة ، بل هي مبادرة تحمل رؤية جديدة في الاعلام الحر الحر مادياً وفكرياً المتحرر من القيود التي فرضتها قواعد مثل رؤوس المال ورجال الاعمال والولاء للدولة فهذه القناه لن تكون مثل القنوات الخاصه ولا الاعلام الحكومي واعتقد ان هذه القناه لو ظهرت بهذه المعايير ستكون اهم في قناة بمصر .
    وأكد أصحاب المبادرة أنهم لم يقوموا حتى هذه اللحظة بأي إجراءات لجمع أموال أو فتح حساب للاكتتاب الشعبي، وأنهم قرروا التراجع عن إعلانهم أنهم سيشاركون في مليونية  بخيمة في ميدان التحرير تستخدم لجمع التبرعات وأكدوا أن هذا التراجع لإعطاء أنفسهم مهلة أكبر لدراسة كيفية تمويل المشروع وجمع التبرعات له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى