آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/10‏/2011

القضاء الإداري: من حق المصريين بالخارج التصويت في الانتخابات البرلمانية المقبلة

147

قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار عبد السلام النجار نائب رئيس المجلس بتمكين المصريين بالخارج من التصويت في انتخابات مجلسي الشعب والشورى، وبإلزام الحكومة بإنشاء مقار انتخابية فى السفارات المصرية بالخارج، لتمكين جميع المصريين المقيمين بالخارج من ممارسة حقهم فى الانتخاب والتصويت فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقضت المحكمة بقبول الدعوى وبوقف تنفيذ القرارات المطعون فيها وما تضمنته من الامتناع عن انشاء مقار انتخابية بالسفارات المصرية وتمكين المصريين العاملين بالخارج من الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات بجميع السفارات المصرية بالخارج.
كان المدعون قد قالوا فى دعواهم إن السلطة التنفيذية المؤقتة، المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وعدت أكثر من مرة بتحقيق مطالب المصريين بالخارج ومساواتهم بباقي أبناء الوطن وتمكينهم من التصويت في جميع الانتخابات، البرلمانية والرئاسية، إلا أنه لم يتحقق شيء ولم تقم السلطات المؤقتة بإجراء جدي لتحقيق هذا المطلب.
وأكدوا على أن حرمان المصريين بالخارج من التصويت مخالف للإعلان الدستوري والقانون وللعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، حسبما جاء بالدعوى.
يذكر أن عددا من المصريين المقيمين بالخارج وعصام عبدالمنعم رئيس اتحاد المصريين المقيمين بالخارج، قد أقاموا دعاوى قضائية ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء ووزير الداخلية بصفتهم، مطالبين بإنشاء مقار انتخابية فى السفارات المصرية بالخارج، لتمكين المصريين المقيمين بالخارج من ممارسة حقهم فى الانتخاب والتصويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى