آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/10‏/2011

تفاصيل «الأحد الأسود» فى ماسبيرو : تغطية التليفزيون جاءت بالصدفة.

101[1]

تغطية التليفزيون جاءت بالصدفة.. الجمود أصاب رؤساء القطاعات.. والموظفون هربوا من الخامسة مساءً

عقد أسامة هيكل وزير الإعلام اجتماعًا لمدة ساعتين مع عدد من الصحفيين والإعلاميين لسماع وجهات نظرهم فى أحداث يوم «الأحد الدامى»، وما أسفر عنه.. وطالب الوزير بتشكيل لجنة من الخبراء لتقييم الأداء الإعلامى للتغطية الإخبارية -التى قامت بها كل من القناة الأولى، وقناة النيل للأخبار- للأزمة، على أن يتم تقييم الآداء المهنى للتليفزيون خلال الست ساعات التى صاحبت الحدث.

كما أكد هيكل أنه يرفض الاتهامات الموجهة للتليفزيون المصرى بالتحريض على الفتنة أو الاشتراك فيها.

كأن المبنى قد شهد حالة ارتباك كبيرة وقت الأزمة، وتسبب سوء الإدارة من المسئولين والمعالجة الخاطئة للحدث وعدم وجود فريق خاص بالطوارئ فى تفاقم الأزمة وحدوث تجاوزات على الهواء مباشرة.. ما زاد من السوء وقتها هو ذلك الجمود الذى أصاب رؤساء القطاعات وهروب الموظفين فى تمام الساعة الخامسة مساء.. حتى أن البعض يؤكد أن الصدفة وحدها هى التى كانت وراء التغطية الخاصة بالتليفزيون للحدث، خاصة مع إغلاق أبواب المبنى وعدم السماح لخروج أو دخول أحد وقتها.. حدث ذلك من خلال استوديو 27 الجديد حيث تم تسليط الكاميرات من الدور 27 حيث يقع الاستوديو أسفل المبنى، لمتابعة المظاهرة السلمية تحينًا لبث تقارير خبرية فى نشرة أخبار الساعة السادسة، وإذا بالأحداث تأخذ جانب العنف فتصدت نفس الكاميرات لتغطية الأزمة، وتم حينها إلغاء جميع البرامج على القنوات الأولى والثانية والفضائية، إلى جانب فرض حالة الطوارئ على جميع المراسلين والمذيعين.

كما قام مجدى لاشين رئيس القناة الأولى بتجهيز كاميرات خاصة للتقارير القصيرة من داخل الرعاية الطبية بالمبنى وإرسالها إلى قطاع الأخبار.

يذكر أن وزير الإعلام كان قد قرر فرض الحداد على مبنى ماسبيرو لمدة أربعة أيام بعد الأحداث الدامية التى شهدها يوم الأحد الماضى، والذى راح ضحيتها الكثير من الشهداء الأبرياء، وأعطى توجيهاته بعدم المبالغة فى التغطيات الإعلامية مع عرض وإذاعة الأغانى الوطنية بشكل مكثف، والبعد تماما عن عرض أو إذاعة الأغانى الرومانسية فى هذا التوقيت.

على جانب آخر طالب ثروت مكى رئيس الاتحاد الاستعانة بمعدين محترفين من خارج المبنى لتحسين مستوى البرامج فى ماسبيرو، ولتفادى حدوث أخطاء فى التغطيات الإخبارية.. وهو ما تصدى له رؤساء القطاعات مؤكدين أن فتح الباب لاستقدام مهنيين من الخارج كفيل بأن يكون المبنى عرضة لحدوث حالات تظاهر وإضرابات من العاملين فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى