آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/10‏/2011

عاجل: الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق مستقل حول أحداث ماسبيرو

322

دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة السلطات المصرية اليوم الثلاثاء إلى إجراء تحقيق مستقل ونزيه حول الأحداث التي شهدتها العاصمة القاهرة مؤخرا وراح ضحيتها أكثر من عشرين قتيلا معظمهم من الأقباط.
وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم المفوضية في تصريحات للصحفيين نشرها مركز الأخبار التابع للأمم المتحدة على موقعه الإلكتروني: "ندعو السلطات إلى التحقيق وضمان نزاهة واستقلال التحقيقات".
وذكر مكتب المفوضية أن ما لا يقل عن 24 شخصا (معظمهم من المسيحيين) قتلوا، بينماأصيب المئات خلال الاحتجاجات التي شهدتها القاهرة والتي قام بها متظاهرون أقباط وتحولت إلى أحداث عنف.
وقال كولفيل: "نعبر عن شعورنا بالأسف لسقوط قتلى ومصابين خلال محاولتهم ممارسة حقهم في حرية التظاهر السلمي والتعبير".
وأكد أن الثورة المصرية تحققت من خلال "التظاهر المسئول الذي لا يتسم بالعنف" داعيا السلطات إلى ضمان حماية الجميع بما في ذلك الأقليات عند الممارسة المستحقة لهذه الحريات.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد دعا السلطات المصرية أمس الاثنين إلى "ضمان حماية حقوق الإنسان والحريات المدنية للمصريين على اختلاف عقائدهم"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى