آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/10‏/2011

مشايخ قبيلة القذاذفة يطالبون بإستلام جثتي القذافي ونجله لدفنهما في مدينة سرت

62

طالبت قبيلة القذاذفة التي كان ينتمي لها العقيد الليبي معمر القذافي، المجلس الوطني الانتقالي الليبي بتسليم جثته وجثة نجله المعتصم لممثلي القبيلة.

وأعلن مشايخ وأعيان قبيلة القذاذفة في ليبيا وخارجها عن سعيهم لاستلام جثة القذافي وابنه المعتصم لدفنهما في موطنهما سرت وفقاً لكل الأعراف والقيم الإسلامية والإنسانية.

وجاء في بيان أصدره أعيان ومشايخ القبيلة من مدينة سرت: " تعلن مشايخ وأعيان قبيلة القذاذفة في ليبيا وخارجها عن المطالبة بحقنا في تسليمنا جثمان ابننا القائد معمر القذافي وأبنائه لدفنهم في موطنهم وفقا لكل الأعراف والقيم الإنسانية".

وأضاف بيان القبيلة الذي بثته صباح يوم السبت 22 اكتوبر/تشرين الأول قناة "العربية": "ندعو المجلس الانتقالي الليبي إلى الاستجابة لهذا المطلب الشرعي".

وفي وقت سابق وفي بيان بثته قناة "الرأي"، طلبت عائلة القذافي بتسلم جثامين العقيد الليبي ونجله المعتصم واخرين قتلوا يوم الخميس على يد مقاتلين اجتاحوا سرت مسقط رأسه يوم الخميس.

وجاء في البيان الذي بثته القناة التي تتخذ من سورية مقرا لها: "نطالب الامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومنظمة العفو الدولية بارغام المجلس الانتقالي على تسليم جثامين الشهداء الى قبيلتنا فى سرت والسماح لهم باجراء مراسم دفنهم وفق التقاليد والاصول الاسلامية".

وأوضحت القناة ان البيان سلمته لهم أرملة القذافي صفية.كما دعا البيان الى "التحقيق في ظروف مقتل الزعيم الليبي ونجله ورفاقه". واعتبرت عائلة القذافي ان "المشاهد الي بثتها وسائل الاعلام تظهر ان الشهداء قد غدر بهم من قبل الناتو".

مسؤول في المجلس الانتقالي: لا تشريح لجثة القذافي

أعلن مسؤول في المجلس العسكري للمجلس الوطني الانتقالي في مصراتة يوم السبت، انه لن يجري تشريح لجثة معمر القذافي المعروضة في المدينة.

وقال فتحي بشاقة المتحدث باسم المجلس العسكري في مصراتة لوكالة "فرانس برس": "لن يجري التشريح اليوم (السبت) ولا في اي يوم آخر".

كما أكد هذا الاعلان لوكالة فرانس برس عضوان آخران في المجلس العسكري في مصراتة.

وقد اعتقل القذافي حيا في سرت ثم قتل برصاصتين. وما زالت ظروف مقتله غامضة.

هذا وتعرض جثة القذافي في غرفة مبردة بأحد اسواق ضاحية مصراتة التي نقلت اليها جثة ابنه المعتصم ليلة الجمعة على السبت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى