آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/10‏/2011

رويترز : السعودية تتهم دولة أجنبية باثارة اضطرابات في المنطقة الشرقية

 

دبي (رويترز) - اتهمت السعودية يوم الثلاثاء دولة أجنبية باثارة اضطرابات أصيب فيها 14 شخصا بينهم 11 شرطيا في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط والتي تضم بين سكانها كثيرا من الشيعة.

وعادة ما تكون ايران هي المقصودة بالاشارة الى دولة أجنبية تتدخل في منطقة شيعية.

وتعهدت وزارة الداخلية السعودية في بيان بأن تضرب "بيد من حديد" أي شخص يضر بأمن البلاد.

وتتهم السعودية ايران بالعمل على توسيع نفوذها في الشرق الاوسط من خلال علاقاتها بالشيعة في العراق ولبنان والبحرين.

وتحركت المملكة بسرعة لقمع احتجاجات في المنطقة في فبراير شباط ومارس اذار واعتقلت أكثر من 100 شخص. وتلاشت الاحتجاجات لعدة أشهر لكنها اندلعت من جديد قبل نحو يومين.

وجاء في بيان عبر البريد الالكتروني أرسله معارض سعودي يقيم في الولايات المتحدة أن احتجاجات ليل الاثنين سببها القبض على اثنين من الزعماء.

وقال الناشط الشيعي السعودي علي الاحمد المقيم في واشنطن ان المحتجين أحرقوا سيارات للشرطة بعد أن فتحت مدعومة بمئات من قوات مكافحة الشغب النار من مركز الشرطة المحاصر بالمدينة.

وقال بيان لوزارة الداخلية السعودية "قامت مجموعة من مثيري الفتنة والشقاق والشغب في بلدة العوامية بمحافظة القطيف بالتجمع بالقرب من دوار الريف في العوامية والبعض منهم يستخدم دراجات نارية حاملين قنابل المولوتوف حيث شرعوا بمباشرة أعمالهم المخلة بالامن وبايعاز من دولة خارجية تسعى للمساس بأمن الوطن واستقراره ويعتبر تدخلا سافرا في السيادة الوطنية."

وأرسلت السعودية باعتبارها عضوا في قوة أمن خليجية مشتركة قوات عبر الجسر الذي يربط المنطقة الشرقية بالبحرين في مارس اذار لحفظ النظام بعد أن واجهت الاسرة الحاكمة السنية هناك انتفاضة من الاغلبية الشيعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى