آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/10‏/2011

كلينتون: تدعو الشعب الإيرانى للانقلاب

10

واشنطن - أ ش أ

أعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن إيران تحولت إلى "ديكتاتورية عسكرية"، إلا أن الشعب الإيراني يمكنه أن يغتنم فرصة الصراعات على السلطة في قلب النظام، وأضافت: "أعتقد أن ثمة صراع من أجل السلطة داخل النظام وأنهم لم يتوصلوا إلى تحديد ما يريدون فعله قبل معرفة من سيقوم بذلك".

وقالت لقناة إيه بي سي الأمريكية: "أصبح الأمر محيرا بعض الشيء لأننا لم نعد نعلم حقيقة من يتخذ القرارات في إيران". وتابعت: "هذا مؤشر مؤسف على تصاعد قوة الحكم العسكري"، مضيفة "للأسف، أعتقد أن إيران تتحول إلى دكتاتورية عسكرية".

وأشارت كلينتون إلى أن هذا الوضع يُعقد حتما محاولات الولايات المتحدة للتواصل مع إيران، وقالت إن واشنطن منفتحة على حوار مباشر أو غير مباشر مع طهران، وقالت كلينتون "الشعب الإيراني لديه فرصة للتمكن من التأثير على الطريقة التي سيتحدد بها ذلك".

وتشهد العلاقات بين واشنطن وطهران توترا شديدا بعد إعلان الولايات المتحدة عن وجود مخطط يقف ورائه فيلق القدس وهو عبارة عن قوات خاصة في الحرس الثوري الإيراني بهدف اغتيال السفير السعودي في واشنطن، وهو ما نفته إيران بشدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى