آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/10‏/2011

هام لجنة التقييم: التليفزيون غطى "ماسبيرو" بعدم حيادية

247

أعلنت لجنة تقييم الاداء التليفزيوني فى تغطية أحداث "ماسبيرو" التى وقعت مساء الأحد الماضى أن التغطية لم تكن محايدة، وأنها خلطت الرأى بالخبر، ولم تكن متوازنة بحيث أثرت فى توجهات الجمهور حيال الحدث.

وذكرت صحيفة المصري اليوم الاحد أن اللجنة ذكرت ان أخطاء كثيرة مماثلة حدثت فى فضائيات منافسة بعضها مصرى والآخر وافد، لكنها شددت على ضرورة محاسبة المخطئين فى تغطية التليفزيون المصرى باعتباره مؤسسة عامة يجب أن تكون أكثر توازنا ودقة من الناحية المهنية وأكثر التزاما ومسؤولية من الناحية السياسية.

وانتقد التقرير عدم قدرة التليفزيون المصرى على نشر مراسلين لتغطية كل الأماكن التى شهدت تفجر الأحداث، هذا فضلا عن سوء اختياره للمصادر التى تعكس وجهات النظر المتباينة إزاء الحدث، كما أخذ التقرير على بعض المذيعين خلطهم الرأى بالخبر واستخدامهم لغة أثرت فى توجهات الجمهور تجاه الحدث.

وفى الوقت نفسه، أشار التقرير إلى أن العاملين فى ماسبيرو وقعوا تحت ضغوط كبيرة أكبر من تلك التى تعرض لها المنافسون فى قنوات أخرى فضائية، خاصة أن الأحداث استهدفتهم مباشرة كما استهدفت المبنى الذى يبثون منه، الأمر الذى أثر على طريقة أدائهم.

يشار الى ان مبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون شهد الاحد الماضي أحداثا مأساوية اثر وقوع احداث عنف خلال مسيرة للأقباط احتجاجا على هدم كنيسة الماريناب بأسوان، مما أسفر عن وفاة 25 شخصا واصابة 329 آخرين ، وقررت النيابة العسكرية حبس 28 من المتهمين المسلمين والاقباط فى الاحداث لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى