آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/10‏/2011

سوزان مبارك حصلت على الدكتوراه الفخرية بتعليمات من رئاسة الجمهورية

142

دافع حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة السابق، عن عدد من الاتهامات الموجهة إليه أثناء عرض برنامجه الانتخابي، اليوم الأحد، ونفى أنه منح الدكتوراه الفخرية لزوجة الرئيس السابق مبارك، قائلا: "لا بد من الحكم على الحدث بظروف ووقت حدوثه، وإعطاء الدكتوراه الفخرية لم تكن فكرتي أو فكرة أعضاء هيئة التدريس أو وزير التعليم العالي، وإنما بتعليمات من رئاسة الجمهورية".


مشيرًا إلى أنه قبل منح "سوزان" الدكتوراه الفخرية تلقى مكالمة من أحد رموز النظام السابق الموجود حاليا بسجن طره، وسأله عن معايير منح الدكتوراه الفخرية، وأن الجميع بالقصر الجمهوري يرغبون في منح الدكتوراة الفخريه لسوزان، فشرح له أنه لا بد من موافقة رئيس الجمهورية أولا، مضيفًا أن هذا الشخص أخبره أن مشروع القراءة للجميع مر عليه 25 عامًا، ولا بد من إعطاء الدكتوراه لمجهوداتها، فأبلغته أن الأمر من اختصاص وزير التعلم العالي".

وتابع كامل قائلا: "تلقيت مكالمة من الدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي الأسبق، أبلغني فيها أنه صدرت أوامر من رئاسة الجمهورية بمنح الدكتوراه الفخرية لسوزان مبارك.

وأكد كامل أنه لم يقم بشطب تيار الإخوان من إنتخابات نادي تدريس جامعه القاهرة، ولكن قام بذلك وزير التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جهاز أمن الدولة واقتصر دور الجامعة فقط على توفير سيارات لنقل الناخبين من خارج الحرم الى داخله.

كما دافع كامل عن الاتهامات الموجهة إليه بالحصول على مليون جنيه من أموال التعليم المفتوح سنويا مؤكدا أن مرتبه بالجامعة بالبدلات يبلغ 12 الف جنيه بالإضافة الى 10 آلاف من التعليم المفتوح شهريا ليصل مجموع ما يتقاضه 20 ألفا بعد خصم الضرائب.

وجدير بالذكر أن ندوات مرشحين جامعة القاهرة شهدت اليوم الأحد انسحاب الدكتور عادل عبد الجواد من اللجنة المشرفة على الانتخابات، مبررا انسحابه برفض أعضاء اللجنة الاستجابة لمطلب غالبية المرشحين بتأجيل الانتخابات لمدة ما بين 3 أيام وأسبوع، كما انسحب الدكتور صلاح الدين عز، أحد أبرز المرشحين، والذى كان يحظى بدعم حركة 9 مارس، وذلك بسبب ما وصفه برفض اللجنة المشرفة على الانتخابات الاستجابة لمطلب البعض بتأجيل الانتخابات، معتبرا أن الإجراءات الحالية تصب في صالح مرشح بعينه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى